السفير مخلص قطب: العالم يدرك صحة موقف مصر من مكافحة الإرهاب

السبت، 13 سبتمبر 2014 01:56 م
السفير مخلص قطب: العالم يدرك صحة موقف مصر من مكافحة الإرهاب السفير مخلص قطب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية السابق، إنه يتأكد للعالم دوما صحة وثبات الموقف والخط الاستراتيجى المستمر ومنذ أواخر القرن الماضى بأهمية وضرورة المكافحة الشاملة للإرهاب من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وفتح آفاق السلام والتنمية لشعوب المنطقة والعالم.

وأوضح قطب- فى تعليق له حول زيارة جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى لمصر والمنطقة- أن هذه الرؤى الاستراتيجية المصرية تتأسس على منظور شامل لاقتلاع جذور الإرهاب أيا كان شكله أو مسمياته، ويشمل فى ذلك روافده ومصادر تمويله ووسائل تأييده.

وشدد على ضرورة ألا تقتصر هذه الواجهات الشاملة على مكون واحد دون غيره وأسلوب واحد فى التعامل، على أن يتم ذلك بسند دولى فى إطار أخلاقى وقانونى، وهو ما يتمثل من خلال الأمم المتحدة، وهو ما سيساعد فى إنجاح هذه المواجهة الشاملة للإرهاب الذى لا يشمل الشرق الأوسط فقط، وإنما يمتد إلى مناطق أخرى على امتداد العالم.

وأضاف: "ولعله من المطلوب الآن ومنذ البداية أن تراجع الدول والحكومات التى تتبوأ صدارة المواجهة ضد الإرهاب وحلفائها مواقفها من التنظيمات الإرهابية بصفة عامة، وأن تعلن بوضوح لا لبس فيه موقفها من هذه التنظيمات، لتضفى المصداقية على مواقفها، ولتتأكد الشرعية الدولية للمواجهة الشاملة للإرهاب فى جميع أشكاله والتى طالما نادت ودعت إليها مصر والتى تنبهت لحجم وتداعيات أخطار الإرهاب على الشعوب مبكرا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة