إعلام طنطا يناقش ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بحى أول طنطا

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:27 م
إعلام طنطا يناقش ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بحى أول طنطا جانب من الندوة
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام طنطا التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية بمقر رئاسة حى أول طنطا حول "ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية" وحاضر فيها المهندس طارق مجاهد مدير إدارة الترشيد بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

وتناولت الندوة أهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل أساسى لأنواع الطاقة التقليدية والتى تقلص دورها فى معظم دول العالم.

وأوضح المحاضر أهمية الاعتماد على المحطات الشمسية فوق الأسطح المنزلية وضرورة تعميمها فى معظم المحافظات لما لها من أثر هائل على خفض معدل استهلاك الكهرباء، وأن عمر هذه المحطات يصل إلى 20 عاما.

ثم تناول الدور الذى تقوم به الدولة فى إعداد خطة مداها عام 2020 للاعتماد بشكل أساسى على الطاقة المتجددة ثم تناول نقطة أزمة انقطاع التيار الكهربائى، وأكد أن السبب الأساسى لذلك يعود إلى الفجوة الكبيرة بين الإنتاج ومعدل الاستهلاك، وفى فترات الذروة يرتفع الاستهلاك إلى 30% مما يؤدى إلى تشغيل محطات إضافية لمواجهة الأزمة.

وأشار أن المنازل تستحوذ على الجزء الأكبر من الاستهلاك وخاصة الإضاءة حيث تمثل 22% من قيمة الفاتورة المنزلية لذا يجب الاعتماد على اللمبات "الليد" بدلا من اللمبات التقليدية حيث توفر 80% من قيمة الاستهلاك.

واختتم الندوة إبراهيم عبد النبى الإعلامى بالمركز موضحا الدور الهام والفعال للهيئة العامة للاستعلامات فى حملات التوعية اليومية وندوات الترشيد التى تجوب كل ربوع مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة