خالد على: المحكمة تنحت عن قضية أحداث الشورى لعدم اطمئنان المتهمين لها

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:21 م
خالد على: المحكمة تنحت عن قضية أحداث الشورى لعدم اطمئنان المتهمين لها خالد على
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد على المحامى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أصدرت عددا من القرارات فى جلسة إعادة إجراءات محاكمة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح و25 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى" التى وقعت فى نوفمبر الماضى.

وقال خالد على إن المحكمة أصدرت بجلسة اليوم 3 قرارات جوهرية الأول هو إخلاء سبيل المتهمين الـ3، وأشار إلى أن الحكم المعاد الإجراءات به لم يكن غيابيا ولكن المتهمين غابوا عن جلسة إصدار الحكم بسبب الإجراءات الأمنية، وأن الشرطة قالت لهم الجلسة ستبدأ وقبض عليهم وقتها.

وتعليقا على القرار الثانى الخاص بإحالة الفيديوهات التى تتعلق بالحياة الخاصة لعلاء عبد الفتاح للنائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث إنه لم يكن هناك إذن بالضبط والتفريغ وأن تلك الفيديوهات لا تتعلق بالقضية بأى صلة ولا يوجد بها إلا إساءة وتشهير للمتهم وأكد أنه سيتقدم بشكوى لمجلس القضاء الأعلى بهذا الأمر.

أما قرار التنحى هو طلب لهيئة الدفاع لوجود خصومة سابقة بين رئيس المحكمة وعلاء والمحكمة استشعرت أن المتهمين لا يستشعرون قدسية المحكمة.

وأضاف على أنه يتمنى ألا تكون الإجراءات القادمة بالقضية فى معهد أمناء الشرطة ولا يكون هناك "القفص الزجاجى" لأن المتهمين لا يسمعون الدفاع وهنالك انفصال بينهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة