وزير التعليم يقرر إنشاء مدرسة صناعية جديدة بالقليوبية

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:39 ص
وزير التعليم يقرر إنشاء مدرسة صناعية جديدة بالقليوبية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، قراراً وزاريا رقم (428) بتاريخ 13/9/2014 بشأن إنشاء قسم فنى صناعات غذائية "تخصص عجائن ومخبوزات" بنظام التعليم المزدوج "نظام السنوات الثلاث" كفصول ملحقة على مدرسة تلا الزراعية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، وذلك اعتباراً من العام الدراسى 2014/2015.

كما أصدر أبو النصر قراراً وزارياً آخر رقم (431) بتاريخ 13/9/2014، ينص على إنشاء مدرسة الشهيد ملازم محمد ياسر حسنى الثانوية الصناعية بنات "نظام السنوات الثلاث" تتبع إدارة قليوب التعليمية اعتبارا من العام الدراسى 2014/2015.

ونصت المادة الثانية من هذا القرار حسب بيان صادر عن الوزارة إلى أن مدة الدراسة بالمدرسة المشار إليها ثلاث سنوات، ويمنح الطلبة الناجحون فى نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام السنوات الثلاث، ويحدد فيها اسم المجال أو التخصص.

كما نصت المادة الثالثة من القرار بأن يقبل الطلاب بالمدرسة وفقا لشروط القبول بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث، وتطبق عليهم القرارات الوزارية الصادرة بشأن نظم التقييم وضوابط امتحانات النقل والدبلوم لطلاب المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام السنوات الثلاث.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة