لمقابلة "كيم جونج أون"..

الإندبندنت: القبض على أمريكى حاول التسلل سباحةً لكوريا الشمالية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 09:37 م
الإندبندنت: القبض على أمريكى حاول التسلل سباحةً لكوريا الشمالية الرئيس كيم جونج أون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت سلطات كوريا الجنوبية القبض على مواطن أمريكى حاول قطع نهر "هان" صباح اليوم، الأربعاء، للتسلل إلى كوريا الشمالية ومقابلة الرئيس المثير للجدل "كيم جونج أون" وفقا لما نشره موقع صحيفة الإندبندنت.

وكانت سلطات كوريا الشمالية قد وجدت المواطن الأمريكى الذى يعتقد بأن يكون فى نهاية العشرينيات أو بداية الثلاثينيات من عمره ويعمل كمهندس كمبيوتر فى ولاية تكساس مستلقيا على ضفة نهر "هان" فى منطقة مصنفة كمنطقة عسكرية.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية فى العاصمة "سيول" إن السفارة تواصلت مع الجهات المعنية فى الحكومة للتعرف على تفاصيل الحادثة والتعامل معها بشكل قانونى.

وتعتبر هذه المحاولة الثانية للتسلل إلى كوريا الشمالية سباحة من قبل مواطن أمريكى، فقد قام المواطن الأمريكى "إيفان هانزيكر" بالتسلل داخل كوريا الشمالية بعد قطع نهر "يالو" سباحة عام 1996، ليتعرض للحبس 3 شهور داخل سجون كوريا الشمالية التى اتهمته بالتجسس ليخرج لاحقا بعد مفاوضات بين أمريكا وكوريا الشمالية.

وكانت السلطات فى كوريا الشمالية قد أنزلت حكمًا بالسجن 6 سنوات مع الأعمال الشاقة يوم الأحد الماضى على المواطن الأمريكى "ماثيو ميلر" بتهمة دخول البلاد بشكل غير قانونى بهدف نشر الفوضى، وحكمت العام الماضى بسجن على المواطن الأمريكى "كينيث باى" بالسجن 15 سنة مع الأعمال الشاقة بتهمة التجسس.

وتعتبر شبه الجزيرة الكورية فى حالة حرب نظرا لأن الحرب التى انتهت فى عام 1953 بتقسيم كوريا إلى شمالية وأخرى جنوبية لم يعقبها اتفاقية سلام رسمية بل كانت مجرد هدنة، ويتواجد أكثر من 28 ألف جندى أمريكى فى كوريا الجنوبية للدفاع عن البلد فى حالة هجوم من جارتها الشمالية.



...











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة