أكاديمية الفنون الروسية تمنح المستشار الثقافى المصرى العضوية العاملة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 08:02 م
أكاديمية الفنون الروسية تمنح المستشار الثقافى المصرى العضوية العاملة الدكتور أسامة السروى المستشار الثقافى المصرى بروسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة السروى، المستشار الثقافى المصرى بروسيا، إنه سيتم افتتاح معرض خاص بأعماله يوم 26 سبتمبر الجارى، وخلال المعرض سيقوم بعرض أكثر من 150 عملا فنيا يتضمن مناظر من مصر ولوحات أعلام الثقافة المصرية، وكذلك 30 لوحة رسمها لمدن الكون الذهبى.

وأكد السروى أنه بذلك تكون أعماله فى مدن روسيا كالآتى: موسكو، سانت بيتربورج، قازان، تفير، بيلجورود، وكلها فى ميادين رئيسية وهيئات علمية وتعليمية كبرى.

وأشار السروى إلى أنه سيتم منحه "أثناء الافتتاح" عضوية أكاديمية الفنون الروسية وهذه العضوية لأول مرة تمنح لأجنبى وهى عضوية عاملة وليست عضوية فخرية.

وأضاف السروى أن أهمية هذه العضوية باعتباره درس فى روسيا وحصل على الدبلومة والدكتوراه من هذه الأكاديمية إلى جانب أنه أقام العديد من التماثيل لأعلام الثقافة الروسية فى مصر، وكذلك لأعلام الثقافة المصرية فى روسيا حيث إنه قام بنحت 34 تمثالا.

وأشار السروى إلى أن معظم هذه التماثيل تم افتتاحها بحضور سفراء ووزراء فى مصر وشخصيات كبرى فى مصر وروسيا كما أنه سيتم منحه عضوية اتحاد الفنانين الروس كأول أجنبى يحصل على عضوية عاملة لاتحاد الفنانين الروس.

كما سيقام معرض آخر فى مدينة بيلجورد وسيفتتح تمثال جديد لعباس العقاد فى 10 أكتوبر القادم بمناسبة مرور 60 سنة على تأسيس جامعة بيلجورود الحكومية.

وأوضح السروى أن هذا التمثال يمثل حضور دائم للثقافة المصرية فى هذه الجامعة التى تبعد عن موسكو 700 كم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة