حصاد المحافظات.."الداخلية" توقف ضابطا وفردى شرطة بواقعة هروب محبوسى المحلة.. وإرهابيون يُطلقون قذائف "هاون" على معسكر أمن مركزى بالعريش.. والعثور على كرتونة مولوتوف بعد بلاغ بوجود قنبلة فى الإسكندرية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 08:08 م
حصاد المحافظات.."الداخلية" توقف ضابطا وفردى شرطة بواقعة هروب محبوسى المحلة.. وإرهابيون يُطلقون قذائف "هاون" على معسكر أمن مركزى بالعريش.. والعثور على كرتونة مولوتوف بعد بلاغ بوجود قنبلة فى الإسكندرية هروب محبوسين من قسم شرطة المحلة
المحافظات: عادل ضرة - جاكلين منير - هناء أبو العز - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد حسين - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الجمهورية أحداثا ساخنة ومهمة، اليوم الجمعة، حيث أضرم مجهولون النيران فى سيارة شرطة بمحيط المنطقة الصناعية بدمنهور، وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة، من البحيرة عن تنظيم مؤتمر عالمى لتصحيح صورة الإسلام، وافتتح اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، أول عمارة سكنية تعمل بالطاقة الشمسية بالمحافظة.

فى الغربية، قرر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقف ضابط الشرطة المناوب بقسم أول المحلة، و2 من أفراد الشرطة عن العمل، لحين التحقيق معهم من قبل قطاع التفتيش، الذى تمت إحالتهم إليه لتولى التحقيق معهم بشأن واقعة هروب المتهمين من حجز القسم.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قرار الإيقاف عن العمل جاء بسبب مخالفة الضابط والأفراد للتعليمات المحددة، أثناء فتح حجز القسم، وهى أن تكون هناك قوة مناسبة أثناء ذلك، إلا أن أحد الأفراد فتح الحجز بمفرده لإخراج المخلفات، وأثناء ذلك حدثت أعمال شغب، وتمكن 15 متهمًا من الهرب.

وفى شمال سيناء، فشلت عناصر الإرهاب بشمال سيناء فى تنفيذ عمليتين إرهابيتين بمنطقتى رفح والعريش، فكانت الأولى عن طريق زرع عبوة ناسفة على الطريق الدولى العريش - رفح، ونجح خبراء المفرقعات فى تفكيكها، وفشلت المحاولة الثانية بعد إطلاق الإرهابيين، قذائف هاون على معسكر للأمن المركزى جنوبى العريش.

وأشار مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء إلى أن قذيفتى الهاون، سقطتا خارج أسوار المعسكر دون أن تلحقا أى أضرار بالمعسكر والقوات، مضيفًا أنه تبين أن القذيفتين تم إطلاقهما من منطقة شرقى مدينة العريش تجاه المعسكر، كما نجحت قوات الأمن فى تفكيك عبوة ناسفة زرعها مسلحون على الطريق الدولى العريش - رفح، وقال المصدر إن العبوة زرعها الإرهابيون على جانب الطريق بمنطقة سادوت غربى رفح وأبلغ عنها الأهالى وتم تفكيكها دون أن تسبب أية خسائر.

وواصلت قوات أمنية من تشكيلات القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب حملاتها الأمنية بمناطق انتشار المسلحين جنوبى رفح والعريش والشيخ زويد، وتمكنت من ضبط 17 مشتبها بهم، وجار فحصهم أمنيا، لبحث مدى تورطهم فى الأحداث، فضلا عن التحفظ على 8 سيارات بدون لوحات لفحصها، كما شهدت مدينة العريش انتشارا أمنيا.

وتواجدت حملة أمنية بقيادة اللواء على العزازى، نائب مدير الأمن، بميدان البلدية وسط مدينة العريش، وفتشت القوات المشتبه بهم وضبطت مطلوبين، بالتزامن مع إطلاق القوات نيرانا تحذيرية وقنابل ضوئية استكشافية بسماء مناطق شرق العريش.

وقال شهود عيان ومصادر مطلعة إن مجموعات من المسلحين التابعين لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى يظهرون بين الحين والآخر فى مناطق جنوب الشيخ زويد بعد انتهاء الحملات الأمنية، واعترضت طريق حافلة تقل الموظفين بمصلحة الجمارك بمعبر رفح أثناء سيرهم على طريق العريش - رفح عند منطقة سادوت التى تشهد بين الحين والآخر زراعة عبوات ناسفة، وطالبوهم بإبراز بطاقاتهم وكانوا يبحثون من بينهم على أفراد شرطة ثم أمروهم بمواصلة طريقهم.

وأعرب الأهالى عن أسفهم لتدهور الأوضاع الأمنية وتواصل انتشار المسلحين، وقال عدد من الأهالى إن المسلحين انتقلوا من الظهور فى مناطق جنوبية إلى الطريق الدولى العريش رفح وهو مؤشر يعد خطيرًا فى تلك المناطق، ومن جانبه قال الدكتور محمود عامر، مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، إن وزارة الصحة دعمت المرفق بـ4 سيارات جديدة.

وأشار عامر فى تصريحات له إلى أن السيارات الجديدة مُجَهَّزَة بكل الإمكانيات، موضّحًا أنها ستساعد فى دَعْم جهود المرفق لمواجهة الظروف التى تواجهها المحافظة.

وفى الإسكندرية، تلقت قوات الحماية المدنية، اليوم، بلاغا بوجود جسم غريب بجوار سور جراج عمومى نهاية شارع مسجد العطارين وانتقلت على الفور بمعداتها واتخذت التدابير والإجراءات اللازمة.

وبالفحص تبين أنه عبارة عن كرتونة متوسطة الحجم بداخلها 15 زجاجة مولوتوف وعدد "11 كيس بلاستك" بها سائل يعجل عملية الاشتعال، وتم التحفظ على المضبوطات بالطرق الفنية، وكلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة، وجار العرض على النيابة المختصة.

وفى الإسكندرية أيضا، افتتح اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء فوزى المراسى، رئيس حى المنتزه أول، أولى العمارات السكنية التى تعمل بالطاقة الشمسية داخل نطاق حى المنتزه ضمن 12 عمارة سيتم تأهيلها لذلك، ويأتى هذا ضمن خطة المحافظة فى استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة فى مختلف المجالات، وكذلك مساهمة منها فى توفير وحل أزمة الكهرباء.

وفى البحيرة، أضرم مجهولون النيران فى سيارة شرطة بمحيط المنطقة الصناعية بدمنهور، وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، يفيد بقيام مجهولين بإضرام النيران فى سيارة شرطة "ميكروباص" كانت تقف أمام ورشة للإصلاح بمدينة دمنهور.

فيما أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن عناصر الإخوان الإرهابية وراء ارتكاب الحادث بقصد إحداث حالة من الذعر، بالتزامن مع زيارة عدد من الوزراء للمحافظة للمشاركة فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

ومن جانب آخر، شنّ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هجوما عنيفا على الجماعات المتطرفة فى العالم الإسلامى، والتى اعتبرها تسىء إلى الإسلام وانتسابها إلى الإسلام زورا.

وأعلن الوزير عن تنظيم مؤتمر عالمى لتصحيح صورة الإسلام الصحيح أمام العالم، وجاء ذلك خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد الشيخة مريم بمحافظه البحيرة، وحضر الخطبة كل من وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ومحافظ البحيرة.




موضوعات متعلقة..

حصاد المحافظات.. ضبط خلية إرهابية يترأسها استاذ بـ"طب المنصورة".. وزير العدل من كفر الشيخ: حرق 25 محكمة خلال الثورة وجار تجديدها.. ومحافظ القليوبية: إعفاء أبناء شهداء ومصابى الثورة من مصروفات المدرسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة