أكاديمية البحث تعلن فتح باب التسجيل للتقدم لـ"منح علماء الجيل القادم"

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 12:27 م
أكاديمية البحث تعلن فتح باب التسجيل للتقدم لـ"منح علماء الجيل القادم" د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، فتح باب التسجيل للتقدم لمنح أوائل الخرجين (علماء الجيل القادم) الدورة الرابعة 2014 بداية من أمس الاثنين، وذلك للحصول على درجة الماجستير والمساعدة فى خلق جيل جديد من الخريجين المصريين المتفوقين وتمكين الشباب وتأهيله لسوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية.

وأكد صقر أن الأكاديمية تخصص نسبة من المنح لذوى الإعاقة فى هذه الدورة، وأن هذه المنح محددة الأهداف والموضوعات لتلبى احتياجات المجتمع من البحث العلمى وتسهم فى إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التى تواجه المجتمع فى الصحة والطاقة والغذاء والزراعة والمياه والاتصالات وعلوم الفضاء والصناعة والبحوث الاجتماعية والاقتصاد وإدارة العلوم والتكنولوجيا.

وقالت الدكتورة ميريت رستم المشرف العام على برنامج علماء الجيل القادم:" إن التسجيل فى هذه المنح سيكون من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فقط.. ولن يلتفت لأية طلبات وردت قبل الإعلان أو بعد الموعد المحدد، أو المقدمة باليد، أو عن طريق البريد الإلكترونى، أو الفاكس أو عن طريق أى موقع غير الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا".

وأضافت: "يشترط فى التقدم لهذه المنح أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، والتفرغ التام للدراسة، والتقدم بمقترح بحثى لأحد الموضوعات التى سيتم الإعلان عنه، على أن تعتمد الخطط البحثية من جامعات أو جهات بحثية. وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء أو التأجيل (للذكور).. وأن يكون المتقدم حديث التخرج (دفعة 2011 وما بعدها)، وأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة التخرج فى مجالات العلوم أو الزراعة أو الهندسة أو العلوم الاجتماعية من الجامعات المصرية بتقدير تراكمى "جيد جدا" كحد أدنى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة