لا تحرش بعد اليوم.. ننشر تفاصيل مواجهة إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة للتحرش.. أعلنت تأمين الطالبات بالمدارس..انتشار بالشوارع لرصد البلطجية..واللواء خالد متولى يطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى تجاوز

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:20 م
لا تحرش بعد اليوم.. ننشر تفاصيل مواجهة إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة للتحرش.. أعلنت تأمين الطالبات بالمدارس..انتشار بالشوارع لرصد البلطجية..واللواء خالد متولى يطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى تجاوز اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة
كتب عبد الله محمود - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد متولى مدير الإدارة العامة لقوات الأمن بمديرية أمن القاهرة أن جميع أفراد وضباط وقيادات أمن القاهرة فى حالة استنفار أمنى مشدد، لمكافحة الجرائم التى ترتكب ضد المرأة فى شوارع العاصمة.

من جانبها، بدأت "إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة" فى الانتشار وتفعيل دورها الأمنى من خلال التواجد الأمنى المكثف أمام جميع مدارس الفتيات بمحافظة القاهرة وذلك لضبط المتحرشين والبلطجية الذين اعتادوا الوقوف أمام المدارس وارتكاب هذه الجرائم المشينة ضد المرأة خاصة الفتيات فى المراحل التعليمية المختلفة.

وأضاف "متولى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حالة الاستنفار الأمنى التى تشهدها مديرية أمن القاهرة مع بداية العام الدراسى الجديد صباح اليوم السبت، تأتى فى إطار توجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية واللواء على الدمرداش مدير مديرية أمن القاهرة فى مكافحة جرائم العنف والتحرش والسرقات ضد المرأة وخاصة أمام مدارس الفتيات.

وأشار إلى أن التواجد الأمنى مستمر بصفة دورية خلال العام الدراسى، حيث ستقوم مديرية أمن القاهرة بحملات أمنية متعددة أمام المدارس بمراحلها المتعددة، مشيرا إلى أن الإدارة الجديدة التى تم تدشينها بمديرية أمن القاهرة لن تتهاون فى محاربة المتحرشين والبلطجية فى الشارع ومن ثم إعادة الأمن والطمأنينة لجميع الطالبات فى المراحل التعليمية، وطالب "متولى" أولياء الأمور بسرعة الإبلاغ وعدم التهاون فى أية واقعة يرصدونها أمام المدارس لمساعدة رجال الأمن فى المهام الجديدة كما طالب جميع الطالبات بالخروج إلى المدارس لتلقى العلم وعدم الخوف من أى نوع من أنواع الإرهاب.

من جانبها قالت العقيد حنان هجرس ضابط بالإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة إنه مع بداية العام الدراسى الجديد وفى أول أيامه تبدأ فى تنفيذ المهام المسندة إليهن من قبل وزارة الداخلية بفرض السيطرة الأمنية، وذلك بغرض إيجاد مناخ تعليمى مناسب يساعد الطلاب على تلقى العلم، كما طالبت "حنان" جميع أولياء الأمور بعدم الخوف من المتحرشين والبلطجية مشيرة إلى أن الدور الأمنى سوف يستمر بشكل مكثف، كما سيقمن بملاحقة أى شخص يقوم بأى تصرف مشين ضد المرأة وسيتم ملاحقته واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

جدير بالذكر أنه بدأ صباح اليوم، العمل الفعلى الشامل لإدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، التى تم تشكيلها الشهر الماضى بالعاصمة، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد فى البلاد، حيث بدأت الحملة من أمام مدرسة راهبات الكاثوليك الأرمن بمنطة الميرغنى، وتستهدف عدداً من مدارس البنات فى جميع أنحاء العاصمة.

وأبدى المواطنون سعادتهم بالانتشار المكثف للقوات الأمنية والحملة التى شنتها مديرية الأمن، وأكدوا أن ذلك يبعث بداخلهم الاطمئنان على ذويهم.

وكان مصدر أمنى قد أوضح لـ"اليوم السابع" أن نشر القوات المدربة فى الإدارة يهدف لرصد وردع المتحرشين بالمرأة والطالبات، ولإخراج اليوم الدراسى بصورة جيدة، حيث يأتى تشكيل إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة تنفيذاً للإستراتيجية العامة لوزارة الداخلية، بتفعيل إدارات متخصصة بكل مديرية تتولى ذلك الأمر بكافة أشكاله مع الاستعانة بالعنصر النسائى لما لهن من خبرة ودراية بالتعامل مع تلك الحالات، وقد تم إسناد أعمالها للواء إيهاب مخلوف كمدير، ويعاونه كل من العقيد حنان يوسف، والعقيد نشوى محمود، والملازم إيمان عبد الغفار، والملازم هويدا فؤاد، لتولى التشغيل والإشراف الميدانى على الوحدات الجغرافية لتلك الإدارة المستحدثة.



موضوعات متعلقة

الداخلية تدعم "الأمن الوطنى" "المفرقعات" ومباحث الإنترنت بكوادر ذات كفاءات.. تفعيل قسم مكافحة جرائم المرأة لمنع "التحرش".. والاهتمام بـ"وحدات التدخل السريع" و"عسكرى الدرك"


ننشر أول صورة لقوة شرطة مكافحة العنف ضد المرأة بالقاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة