قطر ردا على تصريحات تسفانتسيجر: فات آوان الحديث عن مونديال 2022

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 10:40 م
قطر ردا على تصريحات تسفانتسيجر: فات آوان الحديث عن مونديال 2022 فيفا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت لجنة المشاريع والإرث المشرفة على تنظيم وإقامة مونديال قطر 2022 اليوم الاثنين، بيانا صحفيا ردت من خلاله على التصريحات التى أدلى بها تيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، فيما يتعلق بمستقبل قطر فى استضافة كأس العالم.

وقال ناصر الخاطر المدير التنفيذى للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث فى بيان له، إن "قطر ستستضيف بطولة كأس العالم عام 2022 رغم تصريحات السيد تيو تسفانتسيجر والتى تعبر عن رأيه الشخصى، ولا تمثّل الرأى الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم".

وأضاف البيان أن "السؤال المطروح الآن هو (متى) سيتم تنظيم البطولة، وليس (هل) ستستضيف قطر البطولة أم لا ؟ وسواءً قررت أسرة كرة القدم الدولية إقامة البطولة صيفاً أو شتاءً فنحن جاهزون".

وتابع: "لقد تمكنّا فى الصيف الماضى، من إثبات أن تنظيم بطولة كأس العالم فى قطر شىء ممكن من خلال تقنية التبريد المبتكرة، كما أثبتنا أن تكنولوجيا التبريد تعمل بشكل فعّال فى الهواء الطلق، وليس فى الملاعب فحسب، حيث إننا أقمنا منطقة للجماهير فى الهواء الطلق لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم فى البرازيل 2014، واستقبلت هذه المنطقة المشجعين فى أجواء باردة ومريحة ودرجات حرارة لا تتجاوز 22 درجة مئوية".

وختم: "إن تطوير تكنولوجيا تبريد صديقة للبيئة هو أمر مهم بالنسبة لبلدنا ولمنطقتنا وللدول ذات المناخ المشابه، إذ ستتيح هذه التكنولوجيا فرصة استضافة الأحداث الرياضية الكبرى فى دولٍ، لم تُتح لها فرصة تنظيم هذه الفعاليات الرياضية من قبل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة