مجلس الوزراء السعودى يرحب بإتفاق السلم والشراكة الوطنية باليمن

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 03:55 م
مجلس الوزراء السعودى يرحب بإتفاق السلم والشراكة الوطنية باليمن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مجلس الوزراء السعودى عن أسف المملكة العميق لما شهدته الجمهورية اليمنية من أحداث تهدد أمنها واستقرارها، ورحب فى هذا السياق باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذى وقعته الأطراف السياسية بالجمهورية اليمنية الليلة الماضية.

وأعرب المجلس خلال جلسته بجدة اليوم برئاسة الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع عن الأمل أن يمكن هذا الاتفاق اليمن الشقيق من تجاوز مايمر به من أزمة، مشيرا إلى ما عبر عنه البيان الصادر عن المجلس الوزارى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فى اجتماعه بنيويورك، وما أكد عليه من وقوفه مع اليمن الشقيق ودعمه الرئيس عبدربه منصور هادى ولجهوده فى الحفاظ على الشرعية وحقن الدماء.

وقال وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة أن المجلس استعرض جملة من التقارير عن تطور الأحداث إقليميا وعربيا ودوليا خاصة ما يتعلق بالجهود المتواصلة لمحاربة الإرهاب حيث نوه بانعقاد مؤتمر الأمن والسلام فى العراق الذى اختتم أعماله بالعاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 30 دولة، وما تعهد به المشاركون من دعم للعراق الشقيق فى حربه ضد تنظيم داعش وضرورة القضاء عليه لما يشكله من خطر يهدد الجميع ويستدعى محاربته والتصدى له بروح جماعية.

كما شدد المجلس فى هذا السياق على البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء بالمملكة عن الإرهاب : خطره ومكافحته، وما تضمنه من توصيف للإرهاب وأنه جريمة نكراء وظلم وعدوان تأباه الشريعة والفطرة بصوره وأشكاله كافة، ومرتكبه مستحق للعقوبات الزاجرة الرادعة عملا بنصوص الشريعة الإسلامية ومقتضيات حفظ سلطانها، وتحريم الخروج على ولى الأمر.

وأشار خوجه إلى أن المجلس أعرب عن الفخر والاعتزاز بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطنى للمملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .

واستعرض المجلس، استعدادات الجهات الحكومية والأهلية المشاركة فى أعمال الحج لهذا العام وما بذل من جهود لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام فى ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتهيئة السبل لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل راحة واطمئنان، واستفادتهم من المشروعات التى وفرتها الدولة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وقال خوجه أن مجلس الوزراء وافق على اتفاقية فى مجال العاون الدفاعى بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا، الموقعة فى مدينة جاكرتا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة