وزير التنمية المحلية: سيتم تعيين ثلاثة نواب محافظين لإدارة المحافظات الجديدة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:25 م
وزير التنمية المحلية: سيتم تعيين ثلاثة نواب محافظين لإدارة المحافظات الجديدة اللواء عادل لبيب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين ستتضمن تعيين ثلاثة نواب جدد للمحافظات الثلاث الجديدة، على أن يكون مقر النائب المسئول عن محافظة الواحات بمحافظة الوادى الجديد ونائب المحافظ المسئول عن محافظة وسط سيناء مقره محافظة جنوب سيناء، لافتا أن النائب المسئول عن محافظة العلمين يمارس عمله من محافظة مطروح.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إن إعادة ترسيم المحافظات جاء فى إطار مخطط قومى شامل للتنمية العمرانية، بهدف مضاعفة رقعة العمران المأهولة فى مصر من 6% من إجمالى مساحة مصر لتصل إلى 12%، وذلك سيؤدى إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما سيؤدى إلى زيادة الرقعة الزراعية، وبالتالى زيادة الإنتاج الزراعى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من بعض المحاصيل الزراعية ومن ثم تراجع الضغوط التى تعانى منها الموازنة العامة للدولة وخفض الطلب على العملات الأجنبية.

وأشار إلى أن العديد من الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتى يتم التوسع فى إقامتها فى كل المحافظات تستهدف الشباب، وتؤدى إلى خفض معدلات البطالة الحالية.

وأكد أن هيئة المساحة تتولى فى الوقت الراهن عمل إحداثيات كاملة لكل المحافظات، وأن الحكومة تتلقى كل المقترحات ووجهات النظر حول عملية الترسيم، ولا تهمل أى مقترح أو وجهة نظر قابلة للتنفيذ، لأن إتمام الترسيم يأتى لصالح المواطنين فى المقام الأول.

وشدد الوزير على ما أعلنه من قبل أنه لن يضار أى مواطن فى أى محافظة أو مدينة أو قرية من جراء عملية إعادة الترسيم، وأنه تم مراعاة الظروف البيئية والاجتماعية والقبلية التى قد تتأثر من جراء عملية الترسيم لتلافى ما يمكن حدوثه من أضرار وذلك فى إطار الحرص على مصلحة المواطنين.

وأوضح أن هناك عدداً من المحافظات لم يتم الاقتراب من حدودها الحالية، وهى محافظات(المنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط)، وأن هناك عدداً من المحافظات تعانى من عدم وجود ظهير صحراوى وفى مقدمتها محافظة الغربية، وقال إن الحكومة تلقت طلباً من أبناء وادى النطرون بالانضمام إلى محافظة العلمين الجديدة، كما يتم دراسة هذا الطلب بجميع أبعاده وعند الانتهاء من الدراسة الحالية سيتم إعلان ما تم الاستقرار عليه داخل الحكومة فى هذا الشأن.

وأكد اللواء عادل لبيب، أن الإعلان عن النواب الثلاثة الجدد سيتم ضمن الإعلان عن حركة المحافظين القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة