الحراك الجنوبى باليمن يدعو للانفصال عن الشمال

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 11:34 ص
الحراك الجنوبى باليمن يدعو للانفصال عن الشمال الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت قيادات الحراك الجنوبى باليمن ( مجموعة القوى السياسية التى تطالب بالانفصال مرة أخرى) أن قضية اليمن الجنوبى قضية وطن لا مظالم أو استجداء، وقالت - فى تصريحات لوسائل إعلام فى عدن - " أن نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح القوى لم يستطع كسر شوكة أبناء الجنوب ولن تستطيع أى قوى النيل من شعبه" .

وأكدت هذه القيادات - فى ردها على خطاب عبد الملك الحوثى زعيم أنصار الله - أنهم سوف يستمرون فى النضال السلمى حتى استعادة دولتهم ولن يعولوا على أحد إلا الله والشعب فى استعادة دولته ومن لم يعترف بمطالب شعبه فهو لا يقل ظلما عمن سبقوه .

وكان الحوثى قد ذكر فى خطابه أمس أن هناك مظالم تعرض لها أهل الجنوب ويجب العمل على إنصافهم .

ويقوم الحراك الجنوبى منذ فترة بتحركات من أجل استقلال الجنوب وعودة دولته المستقلة عن اليمن وبالأمس فقط تم إعلان المجلس العسكرى الجنوبى فى مؤتمر عقد فى عدن وقال العميد محمد طماح القيادى بالحراك إنه سيتم حصار المديريات والمنشآت فى المدن الجنوبية وفرض أمر واقع، مؤكدا أن الجنوب أصبح محررا بعد سقوط قوى النفوذ فى الشمال، ودعا كافة قيادات الحراك فى الجنوبى إلى وحدة الصف والتعاون مع المجلس العسكرى .

وقال أن هناك مفاوضات يقوم بها عدد من قيادات الحراك للدعوة إلى مليونية واعتصام مفتوح خلال الشهر القادم .. موضحا أن هناك تنسيقا لإشهار مجلس إنقاذ جنوبى فى الفترة القادمة .

وقد شهدت مدينة عدن مظاهرات تدعو لعدم الاشتراك فى الحكومة القادمة لأن الوحدة مع الشمال - حسب رؤية القيادات الجنوبية التى تطالب بالانفصال - فشلت وطالب المتظاهرون كل من تبقى من أبناء الجنوب فى الشمال بالعودة إلى عدن ( جنوب البلاد).









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة