تعويم القاطرة الدخيلة 6 الغارقة بميناء الدخيلة بالإسكندرية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 04:45 م
تعويم القاطرة الدخيلة 6 الغارقة بميناء الدخيلة بالإسكندرية ميناء الدخيلة - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوات البحرية ظهر اليوم من تعويم القاطرة "الدخيلة 6" التى غرقت خلف حاجز الأمواج بميناء الدخيلة بالإسكندرية، وتجرى حاليا عمليات تفريغ المياه من القاطرة باستخدام طلمبات بعد ظهورها أعلى سطح مياه البحر تمهيدا لانتشالها بشكل كامل وسحبها لورش ترسانة الإسكندرية لاستكمال إصلاح التلفيات فيها بشكل كامل وتجهيزها للإبحار مرة أخرى.

كان مدير مباحث ميناء الإسكندرية اللواء هانى شاكر قد تلقى بلاغا بغرق القاطرة "الدخيلة 6 " فور تحركها من ميناء الدخيلة، حيث انتقل على الفور رجال الأمن والمسطحات وتمكنوا من إنقاذ طاقم القاطرة المكون من 5 أفراد.

وكشفت التحقيقات التى أجرتها هيئة ميناء الإسكندرية تحت إشراف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد أن "ريس" القاطرة تحرك بها دون صدور أى تعليمات له من الجهات المسئولة أو برج المراقبة أو توجيه إشارة لاسلكى من الخدمات البحرية لتنفيذ أغراض محددة أو القيام بأعمال قطر للسفن للتحرك بالقاطرة، حيث اصطدم بأحد الصخور مما أدى لحدوث ثقب بالقاطرة وغرقها.

يذكر أنه تمت الاستعانة بونش عملاق تابع لشركة بترول للمشاركة فى عملية تعويم تمهيدا لانتشال القاطرة.

كان اللواء عادل ياسين حماد قد أمر بإحالة طاقم القاطرة للتحقيقات، كما أمرت نيابة الأموال العامة بالإسكندرية بحبس "ريس" القاطرة وأحد أفراد طاقمها 15 يوما على ذمة التحقيق .

القاطرة " الدخيلة 6 " يبلغ طولها حوالى 33 مترا وتزن 400 طن وكانت قد دخلت الخدمة فى يناير عام 2012 ولم يعرقل غرقها حركة الملاحة بميناء الدخيلة واستمرت عملية سفر ومغادرة ووصول السفن والبواخر المختلفة بصورة منتظمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة