مسئول أردنى: القدس وأقصاها خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:43 م
مسئول أردنى: القدس وأقصاها خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه اقتحامات للأقصى ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الأمين العام للجنة الملكية لشئون القدس فى الأردن الدكتور عبدالله كنعان على أن القدس والمسجد الأقصى المبارك يعتبران خطا أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه، مؤكدا فى الوقت ذاته على أن العرب والمسلمين والشعب الفلسطينى لن يقبلوا بديلا عن القدس الشرقية عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك تعقيبا على عملية اقتحام المسجد الأقصى اليوم الأربعاء، من قبل وزيرى الأمن الداخلى الإسرائيلى إسحاق أهرونوفتش والإسكان والمستوطنين أورى أرييل فى حماية قوات حرس الحدود الإسرائيلية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المرابطين فى الأقصى .

ونبه كنعان اليوم إلى أن التصعيد الإسرائيلى فى القدس والأقصى سيشعل نارا قد لا تنطفىء بسهولة كما سيهدد الأمن والاستقرار الذى يسعى إليه المجتمع الدولي..مطالبا فى هذا الإطار جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى بضرورة التحرك الفعال والسريع على جميع المستويات لإجبار إسرائيل على الانسحاب من القدس ووقف عدوانها على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وتطبيق قرارات الأمم المتحدة فورا.

وحذر من أن محاولات تهويد القدس المتواصلة ستقود إلى إشعال المنطقة وستدفع الشعب الفلسطينى للانتفاض مجددا دفاعا عن مقدساته الإسلامية والمسيحية..داعيا المجتمع الدولى إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إسرائيل وفرض العقوبات عليها طالما أصرت على رفض تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وجدد التأكيد على أن الأقصى هو لكل العرب والمسلمين فى جميع أنحاء العالم، قائلا "إن واجب الدفاع عن القدس والمقدسات ومساندتها واجب وطنى ودينى لا يقتصر على دولة دون أخرى" فيما دعا إلى ضرورة دعم الأردن فى شتى المجالات لمجابهة التحديات التى يواجهها وكى يتمكن من مساعدة الشعب الفلسطينى والمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس.

ووجه كنعان حديثه إلى حكام إسرائيل قائلا "عليكم أن تتعظوا من دروس الماضى ولا يغركم ما يمر به العالم العربى حاليا..فالقدس ومقدساتها ستبقى عربية مهما حصل..كما أن الاحتلال لن يدوم..وضعف العرب لن يدوم..والدعم الأمريكى لإسرائيل أيضا لن يدوم لذا يتعين عليها أن تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية كى يعم الأمن والأمان فى المنطقة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة