الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: مشروع ميناء أشدود لن يكون منافسا لقناة السويس.. رفع ميزانية وزارة الدفاع لـ14 مليار شيكيل.. الجيش الإسرائيلى يرفع أعلى درجات الاستعداد خشية وقوع اشتباكات بعيد الأضحى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:14 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو: مشروع ميناء أشدود لن يكون منافسا لقناة السويس.. رفع ميزانية وزارة الدفاع لـ14 مليار شيكيل.. الجيش الإسرائيلى يرفع أعلى درجات الاستعداد خشية وقوع اشتباكات بعيد الأضحى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:



رئيس الوزراء الإسرائيلى يصدق على رفع ميزانية الدفاع لـ14 مليار شيكيل


اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزيرا المالية يائير لبيد والدفاع موشيه يعلون على زيادة ميزانية وزارة الدفاع للعام المالى المقبل، بنسبة ستة مليارات شيكيل.



وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه تم إضافة سبعة مليارات شيكيل خلال العام الحالى، وذلك لتغطية النفقات الناجمة عن عملية الجرف الصامد.

كما تم الاتفاق ألا تشتمل ميزانية العام المقبل على زيادة حجم الضرائب.


بنيامين نتنياهو: مشروع ميناء أشدود لن يكون منافسا لقناة السويس

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أثناء توقيع عقد مع شركة صينية لبناء ميناء أسدود الجديد، أن الميناء لن يكون منافسا أبداً لقناة السويس.

وشدّد نتنياهو فى كلمة ألقاها فى مراسم التوقيع على العقد والتى نشرتها المواقع الفلسطينية، أن قناة السويس ستحتفظ بمكانتها فى العالم، حيث إن معظم السفن التى تمر بالمنطقة تمر بقناة السويس.

وتأتى كلمات نتنياهو هذه فى محاولة لتبديد مخاوف لدى المصريين من خطة إسرائيلية شاملة لخلق بدائل لقناة السويس، ويعتبر توقيع العقد واحداً من بين عدد من المشاريع الكبرى التى اتفقت إسرائيل مع شركات صينية على إنجازها فى إطار خطة تطوير كبرى لقطاع المواصلات، وتبلغ تكلفة إنشاء مشروع الميناء الجديد فى أسدود حوالى مليار دولار.

وقد أبرم الاتفاق أمس، فى تل أبيب بين وزارة المواصلات الإسرائيلية وشركة «تشاينا هاربور» للموانئ بحضور كل من نتنياهو ووزير المالية يائير لبيد ووزير المواصلات إسرائيل كاتس، وكذلك السفيرة الصينية فى إسرائيل جاو يان فينغ.

تجدر الإشارة إلى أن الميناء الجــديد فى أسدود هو جزء من مشــروع أكبر لتحــديث الموانئ الإســرائيلية، بما فيهــا ميناء حــيفا وإيلات وإقامة شبكة خــطوط سكك حديد حديثة بين إيلات وكل من أسدود وحيفا، لتسهيل تحويل فلسطين إلى جسر برى بيــن البحرين الأحمر والمتوسط.



الجيش الإسرائيلى يرفع أعلى درجات الاستعداد خشية وقوع اشتباكات خلال عيد الأضحى


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى وقوات الأمن شددت من إجراءاتها الأمنية بمناسبة حلول الأعياد اليهودية، التى تتزامن مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى الذى سيبدأ يوم السبت المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه تم رفع حالة التأهب على امتداد السياج الأمنى الفاصل وفى منطقة الخليل والحدود مع سوريا، تحسباً لوقوع أى اشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الأعياد.



وأوضحت الصحيفة أن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية زادت هى الأخرى من نشاطاتها، حفاظاً على الهدوء والنظام فى الضفة الغربية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة