"حراس الثورة": خطاب الرئيس السيسى عبر عن تطلعات الشعب المصرى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 01:11 م
"حراس الثورة": خطاب الرئيس السيسى عبر عن تطلعات الشعب المصرى مجدى الشريف رئيس حزب حراس الثورة
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مجدى الشريف رئيس حزب حراس الثورة، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، بأنه جاء خطابا قوياً وملائماً ومتوازنا، وبنفس الوقت معبراً عن تطلعات الشعب المصرى ويمثل وثيقة المستقبل لمصر الجديدة القادمة والرائدة بين دول العالم.

وأوضح "الشريف" فى تصريحات صحفية، أن الخطاب أعاد بناء صورة مصر التى تستحقها بين دول العالم فى أعقاب ثورتى (25 يناير / 30 يونيو) بشكل حاسم، مشيرا إلى أن خطاب السيسى عرض بشكل جيد لما يخص سياسات القاهرة ورؤيتها لحل قضايا الشرق الأوسط ولاسيما ملفات كل من العراق وسوريا وفلسطين وليبيا.

و"ثمّن" الشريف "فى نفس السياق ما جاء بالخطاب فيما يخص تعاون الشعوب العربية والإفريقية بشأن سياسات التنمية، وكذا التأكيد على سيادة الشعب المصرى واستقلاله بالقرار الوطنى.

وأضاف قائلا:"جاء خطاب الرئيس مؤكداً لكافة دول وشعوب العالم أن المصريين لم ولن يتخلفوا عن ركب الحضارة والتقدم، وأن الشعب المصرى قادر على بناء مصر الحديثة التى يسر العالم الحر رؤيتها، متضمناً رسائل محددة إلى كل دول العالم، أهم تلك الرسائل أن مصر ستقوم بدورها المحورى على الصعيد الإقليمى، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى بطلب العضوية الدائمة لمصر بمجلس الأمن".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة