بالصور.. أردوغان يتناسى مذابح الأرمن ولا يمل من توجيه الاتهامات لمصر.. مستخدمو "تويتر" للرئيس التركى: أجدادك ذبحوا 1.5 مليون نسمة واغتصبوا النساء ثم أعدموهن.. نشطاء: العثمانيون سبب كل مصائب العرب

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 12:48 ص
بالصور.. أردوغان يتناسى مذابح الأرمن ولا يمل من توجيه الاتهامات لمصر.. مستخدمو "تويتر" للرئيس التركى: أجدادك ذبحوا 1.5 مليون نسمة واغتصبوا النساء ثم أعدموهن.. نشطاء: العثمانيون سبب كل مصائب العرب جانب من مذابح الأرمن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صوراً لآثار مذبحة الأرمن، التى كان فيها قتل متعمد للسكان الأرمن، من قبل الإمبراطورية العثمانية، قبل وخلال الحرب العالمية الأولى، والتى حدثت فيها مجازر وانتهاكات إنسانية كبيرة.

وتظهر الصور سبى العثمانيين للنساء وتعريتهم واغتصابهم، وبعد ذلك يقومون بإعدامهم وتعليقهم عرايا على أعواد المشانق، وبلغ عدد الضحايا فى هذه المجزرة حسب تقدير المؤرخين من 1 إلى 1.5 مليون نسمة.

وجاء نشر هذه الصور من قبل النشطاء، لتذكير الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بالجرائم الإنسانية التى اقترفها أجداده بحق الأرمن، ويتغاضى هو عن ذكرها أو حتى الاعتذار عنها، بل ويهاجم مصر ويتهمها بأنها ارتكبت مجازر إنسانية، فيما يخص اعتصام رابعة العدوية.

ولا يترك أردوغان فرصة أو مناسبة إلا ويجدد فيها هجومه وتطاوله على مصر وإرادة شعبها، ولا يخجل من تكرار توصيفه لما حدث فى مصر بأنه انقلاب عسكرى، وليس ثورة شعبية عارمة.

وخلال مجزرة الأرمن تم اعتقال أكثر من 250 من أعيان الأرمن فى إسطنبول، وبعد ذلك، طرد الجيش العثمانى الأرمن من ديارهم، وأجبرهم على المسير لمئات الأميال إلى الصحراء، وتم حرمانهم من الغذاء والماء، كما أن المجازر كانت عشوائية وتم مقتل العديد بغض النظر عن العمر أو الجنس، وتم اغتصاب والاعتداء الجنسى على العديد من النساء.

وتنفى تركيا، الدولة التى خلفت الإمبراطورية العثمانية، وقوع المجازر التى تؤكدها الأمم المتحدة، وفى السنوات الأخيرة وجهت دعوات متكررة لتركيا للاعتراف بالأحداث بأنها إبادة جماعية، حتى الآن، فقد اعترفت عشرون دولة رسميا بمذابح الارمن بأنها إبادة جماعية.

كما ذكر النشطاء بجرائم العثمانيين فى مصر، واغتصاب ثراوتها، وإذلال أهلها عقب فتحهم لمصر، وكتب أحد النشطاء قائلاً: "طول عمرهم غزاة وقطاع طرق ولصوص حضارات نهبوا ثروات مصر والمنطقة باسم الخلافة وارتكبوا أبشع مذابح فى تاريخ الإنسانية".

ووجه على منتصر رسالة إلى أردوغان قائلاً، "إلى أردوغان شاهد الصور واحكم على دولتك ماذا فعلوا بالأرمن والسريان والأشوريين عام 1915 تشير إلى القتل المتعمد والمنهجى".

وكتب على المنسى، "الأتراك والعثمانيون سبب كل المصايب للعرب ولحد دلوقتى مش عارفين نتخلص من إلى عملوه فينا بداية من توزيع الأراضى على اليهود ودعمهم للإرهاب والجماعات المتطرفة".


 صلب نساء الأرمن عرايا على يد الأتراك
صلب نساء الأرمن عرايا على يد الأتراك
شنق الأرمن
شنق الأرمن
 إجبار الأرمن على السير لمسافات طويلة دون طعام أو شراب
إجبار الأرمن على السير لمسافات طويلة دون طعام أو شراب
نساء من الأرمن بعد النجاة من المذابح التركية
نساء من الأرمن بعد النجاة من المذابح التركية
 ذل أطفال الأرمن من أجل كسرة خبز
ذل أطفال الأرمن من أجل كسرة خبز
إجبار نساء الأرمن على التعرى
إجبار نساء الأرمن على التعرى
الأرمن على مشانق الأتراك
الأرمن على مشانق الأتراك




موضوعات متعلقة:


حملة بمواقع التواصل تطالب بمقاطعة منتجات تركيا ردا على تطاول أردوغان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة