بدء أول مؤتمر إعلامى بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

السبت، 27 سبتمبر 2014 10:41 ص
بدء أول مؤتمر إعلامى بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل، أول مؤتمر إعلامى بعنوان "التعليم الإعلامى فى مصر: الواقع وآفاق المستقبل"، بكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، بحضور عدد من خبراء التعليم.

وبدأ المؤتمر بعرض فليم وثائقى عن كلية الإعلام، وقيمة العلم فى حل مشاكل المجتمع، ودور كلية الإعلام فى تطوير وتنشيط السياحة، ولحث الطلاب على الإبداع، وكيفية تفعيل دور البحث العلمى.

ويهدف المؤتمر إلى الدور الفعال والرئيسى الذى تلعبه وسائل الإعلام فى تفعيل المجتمعات الديمقراطية، والتأثير المباشر الذى تلعبه عدة عناصر متداخلة على الأداء الإعلامى، وأخيرا التحديات التى لا تزال تواجهه فى ضوء التغيرات السريعة و المتلاحقة التى تميز عصرنا.

ويناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية أولها تأثير التطور التكنولوجى على التعليم الإعلامى، وركز المحور الثانى على بعض القضايا والتحديات المثارة عن مدى الحرية المكفولة للإعلام، والبحوث فى المجال الإعلامى ودعم التعاون بين الأكاديميين والممارسين، بينما دار المحور الثالث حول الاتجاهات الحديثة فى التعليم الإعلامى من نظرة المجتمع لدور وسائل الإعلام، الثقافة الإعلامية، التجارب الدولية، التعلم عن بعد وأخيراً نموذج اليونسكو فى التعليم الإعلامى فى الدول النامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة