غدا.. "العقد الاجتماعى" يعلن نتائج برنامج بناء قدرات شباب الجامعات

السبت، 27 سبتمبر 2014 01:09 ص
غدا.. "العقد الاجتماعى" يعلن نتائج برنامج بناء قدرات شباب الجامعات محمود الخولى مدير مركز العقد الاجتماعى
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن مركز العقد الاجتماعى، التابع لمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، مجلس الوزراء اليوم السبت، النتائج النهائية لبرنامج بناء قدرات الشباب الذى ينظمه المركز بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد المستشار محمود الخولى، مدير مركز العقد الاجتماعى فى بيان اليوم، أن البرنامج استهدف تدريب وتنمية مهارات ٦٠٠ طالب وطالبة فى ٤ جامعات، وهى طنطا وجنوب الوادى وأسيوط وأسوان، وقد شهد مشاركة كبيرة من الفتيات بلغت نسبتها حوالى ٧٠٪، وهو ما يعكس اهتماما كبيرا منهن بتنمية المجتمع المحلى وتبنى المبادرات الشبابية التنموية، حيث يتضمن البرنامج بناء قدرات المشاركين على المستوى الشخصى والاجتماعى.

وأوضح الخولى أن الدليل التدريبى الذى أعده وطوره مركز العقد الاجتماعى يسعى إلى تفعيل دور الشباب فى عملية التنمية المجتمعية، من خلال إكسابهم المفاهيم التى تمكنهم من المشاركة بفاعلية ومن إطلاق المبادرات المجتمعية وتبنى النماذج الإيجابية المؤثرة اقتصاديًا واجتماعيًا فى محيطهم الاجتماعى.

ويذكر أن مركز العقد الاجتماعى هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وبدعم من هيئة التعاون الإيطالى، والحكومة اليابانية، وتم إنشاؤه عام 2007 بناء على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، الذى حمل عنوان "اختيار مستقبلنا.. نحو عَقد اجتماعى جديد"، وذلك لتقديم الدعم الفنى لجهود التنمية البشرية فى مصر من مدخل حقوقى تنموى يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد، ومفهوم المواطنة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة