خبير: توقعات بعمليات تصحيحية على المؤشر الرئيسى للبورصة

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:49 ص
خبير: توقعات بعمليات تصحيحية على المؤشر الرئيسى للبورصة أحمد أبو سعده المحلل المالى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو سعده المحلل المالى أن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 يتحرك فى نطاق عرضى بين مستوى 9400 ومستوى 9800 وذلك من أول شهر سبتمبر.

وأشار إلى أن حركة المؤشر إتسمت بالحركة العرضية بتناقص قوى وواضح فى السيولة وفى أحجام التنفيذ وهو ما يعكس بقوة عدم وضوح رؤية وعدم تحديد إتجاه واضح من قبل المستثمرين.

وأوضح أنه يوجد ضعف واضح وإنفراجات سلبية على المؤشرات مما يرجح إقتراب حدوث تصحيح قوى على هذا المؤشر إلا أن هذا الضعف لا يمنع وجود إحتمال قوى لأن يعاود المؤشر الإرتفاع مرة أخرى محاولا إختراق مستوى ال 9800 والذى فى حال تجاوزه سيستهدف المؤشر مستويات المقاومة 10140، خاصة وأنه إلى الآن لم نر نشاطا تصريفيا قواى ولكن الظاهر بوضوح هو إستغلال الحركة العرضية من قبل المضاربين لتبديل أسهمهم وإعادة توزيع المراكز تدريجيا من أسهم حققت مستهدفاتها الى أسهم أخرى ما زال أمامها فرصة أكبر.

وأوضح أنه بالنسبة للمؤشر السبعينى فإن المؤشر بالفعل قد قام بحركة تصحيحية قوية خلال الشهر الحالى هبط خلالها من مستوى 672 الى مستوى 603 ، مما يرجح لدينا زيادة النشاط على أسهم المضاربات فى الفترة المقبلة خاصة مع عودة ظهور الأفراد المصريين كمشترى فى الجلسات الماضية.

وأكد ان جلسة اليوم الأحد هامة للسوق حيث ان المستثمرين فى إنتظار خروج مؤشر السوق من نطاق الحركة العرضية وتحديد إتجاه وذلك سيتبعه حركة قوية وعنيفة والتى فى حال تحرك المؤشر لأعلى فإن المؤشر السبعينى سيتحرك بقوة أكبر ليستهدف مستوى المقاومة 706 ثم 731.

وينصح المستثمرين بمتابعة مستويات المقاومة والدعم لكل سهم لديهم خاصة وأن معامل إرتباط العديد من الأسهم بمؤشرات السوق ضعيف وبالتالى يجب تحديد مستويات الدعوم والمقاومات وكذلك مستهدفات أسهمهم كل على حدة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة