تحالف المقاولين المصريين يقدم حلولا لأزمة الإسكان ويوفر 50 ألف فرصة عمل

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:29 ص
تحالف المقاولين المصريين يقدم حلولا لأزمة الإسكان ويوفر 50 ألف فرصة عمل عمر الطهطاوى رئيس تحالف المقاولين المصريين
كتب السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر الطهطاوى، رئيس تحالف "المقاولين المصريين"، إن مبادرة "وطن عربى بدون أزمة إسكان" هى الأولى من نوعها على مستوى العالم والتى تهدف للقضاء على البطالة.

وأوضح الطهطاوى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مصر مازال فيها رجال يريدون خدمة الوطن، مشيرًا إلى أن التحالف يقدم مشروعا قوميا لابد أن تسارع الحكومة والرئيس بتبنيه لأنه يحل أزمتين فى غاية الصعوبة تعيشها مصر منذ عشرات السنين، وهما الإسكان والبطالة، مشددًا على أن التحالف سوف يوفر 50 ألف فرصة عمل للشباب من مختلف المؤهلات للحد من أزمة البطالة.

وناشد الطهطاوى الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة تخصيص أراض فى كل محافظة للشركات المنضمة للتحالف، مشيرًا إلى أنه لا يقبل دعمًا من الحكومة، ولكنه يريد تخصيص هذه الأراضى بسعر 200 جنيه للمتر، كما تفعل الحكومة مع الشركات الأخرى.

وتابع قائلًا إنه فى حال تخصيص هذه الأراضى بهذا السعر سوف يقابله تخفيض أسعار الوحدات السكنية للمواطنين على هذا النحو: 63 متر بسعر 44 ألف جنيه و85 مترا بتكلفة 59 ألف جنيه و100 متر بتكلفة 70 ألف جنيه، وذلك بأقساط 10 آلاف جنيه مقدم وأربعمائة جنيه على أقساط شهرية، وهو ما لا يجده المواطن فى أى مكان على مستوى العالم لتنفيذ المشروع الوطنى للقضاء على أزمة الإسكان.

وشدد على أن الهدف من المشروع إيجاد حلول لأزمة الإسكان وإيجاد وحدة سكنية لمحدودى الدخل، مشيرًا إلى أن المبادرة ليست فى مصر فقط، ولكنها فى الوطن العربى من خلال مشاركة بعض الشركات من الدول العربية التى ستشارك فى المؤتمر الدولى الشهر القادم والمزمع عقده 20 أكتوبر القادم بنقابة الصحفيين، وهو موعد تدشين المبادرة رسميًا، وتساءل كيف لشعب قام بأعظم ثورتين أدهشا العالم ومازال المواطن المصرى يسكن الرصيف والمقابر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة