ترحيب شبابى بمبادرة الرئيس ومنحهم 50% بالمجالس المتخصصة.. باسل عادل: خطوة إيجابية تدمجهم بالسلطة.. وتمرد: مبادرة رائعة تخرس الألسنة.. وطارق الخولى: السيسى يفى بوعوده ويعد جيلا قادرا على تحمل المسئولية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:28 ص
ترحيب شبابى بمبادرة الرئيس ومنحهم 50% بالمجالس المتخصصة.. باسل عادل: خطوة إيجابية تدمجهم بالسلطة.. وتمرد: مبادرة رائعة تخرس الألسنة.. وطارق الخولى: السيسى يفى بوعوده ويعد جيلا قادرا على تحمل المسئولية المهندس باسل عادل البرلمانى السابق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل تكريم أوائل خريجى الجامعات، مساء الأحد، بمسرح جامعة القاهرة، حول إنشاء مجالس متخصصه تضم نسبة 50% من الشباب فى تشكيلها، قبولاً فى عدد من الأوساط الشبابية على رأسها حملة تمرد وطالبت بتأهيل الشباب قبل تمكينه، وكذلك "الجمهورية الثالثة" وأكدت أن المبادرة بمثابة وفاء من الرئيس السيسى بوعده حول تمكين الشباب أثناء حملته الانتخابية، وكذلك جبهة الإنقاذ الوطنى واعتبرتها بادرة طيبة لدمج الشباب وتمكينهم فى الحياة العامة.

من جانبه قال المهندس باسل عادل، البرلمانى السابق، إن مبادرة الرئيس حول إنشاء مجالس متخصصة تضم 50% من الشباب، خطوة إيجابية لإدماجهم فى السلطة التنفيذية والتشريعية وكل هيئات الدولة.

وأضاف "عادل"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة بمثابة مدارس لتخريج الشباب قادرين على الانتقال لمؤسسات الدولة المختلفة، ويكون لهم دور فعال ورؤية خاصة، مشيرا إلى أنها ستزيل الفجوة بين رجال الدولة والشباب، وتجعل الطرفين يتبدلان الثقة والقدرة على العمل المشترك، وفقا لخبرات الكبار وأفكار الشباب.

وأشار البرلمانى السابق، إلى أنه الأهم أن يتم تفعيل المؤسسات، وأن يكون دورها أساسيا ومحددا لضمان استفادة الشباب منها.

بدوره، قال طارق الخولى، مؤسس شباب الجمهورية الثالثة، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن إنشاء مجالس متخصصة يشارك منها 50% من الشباب، وتكون تابعة لرئاسة الجمهورية للمشاركة فى بناء مستقبل مصر، يأتى وفاءً من الرئيس بوعوده أثناء حملته الانتخابية فى الدفع بالشباب للمشاركة فى مؤسسات الدولة، وفقا لأسس ومعايير من المتوقع أن تعلن عنها الرئاسة خلال الأيام القادمة.

وأضاف "الخولى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى يسعى لإعداد جيل جديد من الشباب قادر على تحمل المسئولية، وقيادة مصر المستقبل وفقا لمعاير وأسس تؤهلهم بعد المشاركة فى المجالس التى أعلن عنها الرئيس السيسى.

من ناحيته، قال محمد نبوى المتحدث باسم تمرد، إن طرح الرئيس بإنشاء مجالس متخصصة تضم فى تشكيلها 50% شباب مبادرة رائعة، تدل على سعى الرئيس للاستفادة من الافكار الموجودة لدى الشباب، وتخرس العديد من الألسنة، مطالباً السيسى بالتأهيل قبل التمكين، حسب قوله.

وأضاف "نبوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئاسة عليها دور فى أن يكون الشباب مؤهلا قبل دفعه فى مؤسسات الدولة، نظرا للمسئولية الكبيرة التى تنتظرهم، مشيرا إلى أن الرئاسة عليها دور فى تثقيف الشباب وتدريبهم قبل الدفع بهم فى المجالس.

فى السياق نفسه رحب عمر الجندى، عضو شباب جبهة الإنقاذ، بالمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء مجالس متخصصة تضم فى تشكيلها 50% شباب، لافتا إلى أنها مبادرة جيدة لدمجهم فى الحياة العامة، وتمكينهم ورفع كفاءتهم ليكونوا مستعدين لقيادة المستقبل.

وأضاف "الجندى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من الممكن أن يفعل الرئيس أحد المبادرات التى عملت عليها الرئاسة فى وقت سابق، وهما مبادراتى "المجلس الوطنى" و"المفوضية العليا للشباب"، لافتا إلى أن إجراءات صياغتها تعد شبه نهائية.


أخبار متعلقة:


ننشر تفاصيل تكريم الرئيس لأوائل الجامعات..السيسى يحذر من الأفكار الهدامة..ويؤكد: الجامعة للتعليم وليست للسياسة..ويعد بمضاعفة البعثات الخارجية للباحثين..ويلتقط صورة مع أوائل الجامعات والكليات العسكرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة