"صندوق إنقاذ النوبة": ارتفاع ميزانيتنا من 20 مليون جنيه لـ168 مليونا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:04 ص
"صندوق إنقاذ النوبة": ارتفاع ميزانيتنا من 20 مليون جنيه لـ168 مليونا الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور أحمد صالح مدير عام صندوق إنقاذ آثار النوبة، بأن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى وافق على زيادة ميزانية الصندوق بمبلغ 148 مليونا و325 ألف جنيه للعام 2014/2015، وبذلك تصل الميزانية الحالية 168.325بعد أن تم تخفيضها إلى 20 مليون جنيه فقط.. مشيرا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الحالى وحرصها على دعم المشروعات الأثرية والتراثية المختلفة.

وقال صالح - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه فور توليه مسئولية الصندوق منذ 3 أشهر، طالب برفع ميزانية الصندوق لتصل إلى 168 مليون حنيه حتى يوفى بالتزاماته المالية عن المشروعات والأماكن التابعة له.. مشيرا إلى أن الصندوق كان قد تعرض لأزمة مالية بسبب الميزانيات السابقة، والتى لم تستغل لصالح مشروعات الصندوق وعدم صرفها بسبب الإجراءات الروتينية المعقدة.

وأضاف مدير الصندوق أنه تم تخصيص مبلغ 159 مليون جنيه من الميزانية الجديدة للمتحف القومى للحضارة بالفسطاط و5 ملايين جنيه لمتحف النوبة و1.5 مليون جنيه للمعابد الصخرية و1.3 مليون جنيه لمعبدى أبوسمبل.

ووجه صالح الشكر لوزير التخطيط الذى وافق على زيادة الميزانية للصندوق إيمانا منه بالدور الحيوى الذى يقوم به فى الإشراف على عدد من المشروعات الأثرية المهمة ودعمها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة