محمد عفيفى: نعمل على رسم مستقبل الثقافة بالتعاون مع المجتمع المدنى

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:16 م
محمد عفيفى: نعمل على رسم مستقبل الثقافة بالتعاون مع المجتمع المدنى الدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عفيفى، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن ورشة العمل التى ينظمها المجلس لإعداد تقرير عن مستقبل الحالة الثقافية فى مصر مستمرة، وأصبحت من شروط آليات العمل داخل وزارة الثقافة، لتجميع الأفكار فى رسم الاستراتيجية الثقافية، وسوف تستأنف عملها عقب عيد الأضحى.

وأوضح "عفيفى"، فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع"، أن الورشة عقدت جلسة مطولة بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ومسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والكاتب حلمى النمنم رئيس دار الكتب والوثائق، لرسم النشاط الثقافى فى مصر.

وأضاف "عفيفى" أن ورشة العمل تركز على مفهوم العدالة الثقافية بحضور ممثلى عدد من الجمعيات الأهلية المعنية بالشأن الثقافى، وذلك لمناقشة طبيعة العلاقة بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدنى وإقامة حوارات دائمة.

وأضاف أن الورشة مهتمة بملف العمل مع المجتمع المدنى مثل فرقة إسكندريلا، الجزويت، ومركز أحمد بهاء الدين، الهيئة الإنجيلية، مشيرا إلى التعاون مع الهيئة العمة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق.

ولفت إلى أنه من خلال الورشة تم مناقشة قضية حرية النشر والتعبير، ولذلك تم اقتراح عمل حوار بين المثقفين والمبدعين وبين القضاة ومجلس الدولة، كما أنه سيتم عمل ورش فرعية وستكون أول ورشة فرعية هى كيفية تعاون وزارة الثقافة مع المسرح المستقل، وتعمل على الورشة الكاتبة المسرحية رشا عبد المنعم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة