بالصور.. أول دورى كرة قدم للأطفال الأيتام والأحداث فى مصر.. مؤسسة "ساتوك" نظمت البطولة.. وجمعية أولادى بالمعادى بطلا للدورى.. و10آلاف جنيه شهادات استثمار فى مشروع قناة السويس قيمة الجائزة الأولى

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 09:00 م
بالصور.. أول دورى كرة قدم للأطفال الأيتام والأحداث فى مصر.. مؤسسة "ساتوك" نظمت البطولة.. وجمعية أولادى بالمعادى بطلا للدورى.. و10آلاف جنيه شهادات استثمار فى مشروع قناة السويس قيمة الجائزة الأولى دورى كرة قدم للأطفال الأيتام
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الصالة المغطاة بنادى مدينة نصر، أول فعالية من نوعها فى مصر والوطن العربى لتنظيم أول دورى كرة قدم للأطفال الأيتام ودور الرعاية من 16 جمعية أهلية فى 6 محافظات مصرية نظمته مؤسسة "ساتوك" لرعاية الأطفال المحرومين فى لندن .

وبدأ اليوم باستقبال الأطفال وتسليمهم الزى الرياضى، ثم بدأ تقسيمهم إلى فرق وعمل قرعة علنية للقاء الجمعيات بين 16 فريقا فى 8 مباريات، وتنظيم عرض رياضى من الجمعيات داخل أرض الملعب انتهى ببقاء الفريقين اللذين سيبدأن اللعب فى المباراة الأولى وهى أطفال جمعية قرية الأمل للأحداث 1 وأطفال جمعية مؤسسة أولادى للأيتام بالمعادى .

وأطلقت الأميرة القطرية شيخة آل ثانى كرة البداية ليبدأ الأطفال فى اللعب بمهارة، وما إن انتهت المبارة الأولى حتى قررت شيخة، أن تشارك الأطفال فى اللعب حتى آخر مباراة كنوع من مشاركتهم اللعب، واندمج الأطفال مع شيخة حتى نهاية المباريات الـ8 .

وخلال المباريات والتنافس بين الفرق فوجئ الجميع بدخول الكثير من المشجعين والذين تتطوعوا بمشاركة الأطفال فى هذا اليوم بعد معرفتهم بالدورى عبر صفحة "ساتوك" على الـ"فيس بوك" وموقعها الإلكترونى وإعلانات الدورى التى تصدرت مدخل الصالة المغطاة بمدينة نصر .

وانتهت المباريات فى منافسة للفوز بكأس "ساتوك" لكرة القدم، والذى فاز به فريق مؤسسة أولادى للأيتام بالمعادى، وعمت الفرحة أرجاء الملعب بالصالة المغطاة.

ورقص الجميع على أغنية بشرة خير، وشاركتهم شيخة الرقص والضحك والمسابقات كما سبق وشاركتهم اللعب لينتهى اليوم بعرض فيلم تسجيلى عن ساتوك للأطفال الأيتام بعد إلقاء شيخة كلمة شكر لكافة الحضور والمشاركين فى الدورى.

وحضر الكابتن محمد إسماعيل مسئول النشاط الرياضى للجمعيات الأهلية والعمل التطوعى بوزارة الشباب لينوب عن وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز الذى أبدى حرصه على الحضور.

كما حضر رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، ورئيس حى المعادى اللواء إبراهيم صابر ونائبه المهندس جمال عطية، وكثير من الإعلاميين والشخصيات العامة فى مدينة نصر والمعادى .

كما فوجئ الحضور بمشاركة المطرب السورى مجد القاسم والفنان عمرو رمزى وتلقت شيخة كثيرا من برقيات التهنئة بهذا اليوم وبعض الورود كنوع من المشاركة والاعتذار عن الحضور نظرا لتزامن اليوم مع أحداث المباراة الودية فى أسوان وافتتاح استاد أسوان ومشاركة كافة الرموز الرياضية فى الحدث .

وتضمنت كلمة الأميرة شيخة الحث على ممارسة الرياضة لأنها مجال للتفوق بالإضافة إلى أهميتها فى خلق جيل واعٍ انطلاقا من مبدأ العقل السليم فى الجسم السليم.

كما دعت شيخة كل الأطفال المشاركين فى الدورى إلى ضرورة مواظبتهم على ممارسة الرياضة لأنها تقيهم من كافة العادات السيئة والسلبية وتساعدهم على التفوق الدراسى والعلمى وتقلل نسبة العنف لديهم .

ووجهت الأميرة شيخة التحية لكل أفراد الشعب المصرى القادرين على تخطى المحن والأزمات فى ظل قيادتهم الرشيدة، مشيرة إلى أن الشعب المصرى قادر على فعل المعجزات بحضارته العريقة التى لا يمكن أن يتجاهلها العالم .

وأعلنت الأميرة شيخة عن الهدف من جائزة الفريق الفائز بالمركز الأول وهى 100 سهم لكل فرد من أفراد الفريق فى مشروع تنمية قناة السويس وعددهم 10 بقيمة 1000 جنيه للفرد لتصبح الجائزة الإجمالية 10 آلاف جنيه، لتكون قيمة هذه الشهادات الاستثمارية بداية لهم فى بدء حياتهم بمشروع صغير فى قناة السويس التى ستكون بداية جديدة لمصر والمصريين .

كما سلمت الأميرة القطرية وممثلو وزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى الكأس للفريق الفائز وكأس أصغر كتذكار لكل من لعب بالفريق، كما قامت شيخة بتسليم الفرق المشاركة بالكامل فى المباريات الـ8 وعددهم 160 طفلا ميدليات ذهبية لكل طفل .

وفى النهاية، احتفلت مؤسسة "ساتوك" بمرور عام على إنشائها بتورتة كبيرة، حيث سادت حالة من السعادة والفرحة والحب.

واختتم الدورى بحفل ختامى على أوبريت "أنا مصرى" من تأليف وتصميم وتنفيذ فريق جمعية المدينة المنورة الذى أبدع فى تقديم نماذج لكل محافظات مصر وأكد على أصالة المصريين .



16جمعية أهلية تعبر عن فرحتها بالدورى



أحد الفرق المشاركة من جمعيات دور الأيتام



أحسن لاعب فى دورى ساتوك



الفريق الفائز يتسلم الكأس



المطرب السورى مجد القاسم يشارك الأيتام فرحتهم فى الحفل الختامى



المنافسة بين شيخة والأطفال أملا فى الفوز



"أنا مصرى" أوبريت جمعية المدينة المنورة للأيتام فى الحفل الختامى



انطلاقة اللقاء



تورتة مرور عام على "ساتوك"



جانب من الاحتفال



جانب من توزيع الجوائز



جمعية أولادى بالمعادى تفوز بالجائزة الأولى



رئيس حى المعادى يهنئ أيتام حلوان والمعادى بالفوز



شيخة تشارك الأيتام خلال مباراة دورى "ساتوك"



شيخة ومحمد إسماعيل يوزعان الجوائز



شيخة ومسئولة الرعاية الاجتماعية بوزراة التضامن وصورة تذكارية مع الكأس



فرحة الفوز



كأس دورى ساتوك الرياضى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة