ديلى ميل:لا تركب الأسانسير واصعد على قدميك لتجنب أمراض القلب الخطيرة

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:23 م
ديلى ميل:لا تركب الأسانسير واصعد على قدميك لتجنب أمراض القلب الخطيرة صورة ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد أمراض القلب هى المسبب الرئيسى للوفاة على مستوى العالم، ولذا يسعى الجميع إلى إتباع الوسائل والنصائح التى تحد من خطر الإصابة بتلك الأمراض.

وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون سويديون ونشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية متوسطة الشدة بشكل منتظم لمدة لا تزيد عن ساعة يومياً أو ممارسة التمارين العنيفة لمدة نصف ساعة يومياً، يحد من خطر الإصابة بقصور القلب، أو ما يعرف بفشل عضلة القلب " heart failure " بنسبة 46%، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وأشار التقرير إلى أن مرضى قصور القلب يعانون من فقدان القدرة على ضخ الدم بشكل كاف إلى جميع أجزاء الجسم، وذلك بسبب ضعف عضلات القلب، وهو ما يسبب لهم مشاكل مرضية عديدة.

وأكد الباحثون السويديون أنه كلما أصبح الشخص أكثر نشاطاً كلما انخفضت فرص إصابته بقصور عضلة القلب، مضيفين أن صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد والمشى وركوب الدراجات، تعد من أسهل الوسائل للحد من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير والشائع.

وأوصى القائمون على الدراسة بضرورة أن تضع الدول فى حسبانها حال بناء المدن الجديدة، أن تنشئ طرقاً خاصة لتشجيع المواطنين على المشى وركوب الدراجات.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Circulation: Heart "، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل " البريطانية.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة