الأوقاف: مكافحة العنف ضد المرأة بالندوات والمطبوعات.. ووضع مسجد توحيد المعسكر بالمطرية تحت الإشراف الكامل للوزارة..وتحذير الجمعية الشرعية لعدم سيطرتها على مبانيها والعثور على سلاح بأحد ملحقاتها بحلوان

الخميس، 04 سبتمبر 2014 10:50 م
الأوقاف: مكافحة العنف ضد المرأة بالندوات والمطبوعات.. ووضع مسجد توحيد المعسكر بالمطرية تحت الإشراف الكامل للوزارة..وتحذير الجمعية الشرعية لعدم سيطرتها على مبانيها والعثور على سلاح بأحد ملحقاتها بحلوان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف عن إيمانها بدور المرأة فى المجتمع وفى الإسلام وبذلها الجهود المضنية لإبعاد العنف ضدها معلنة قيام الوزارة بالتوعية بمشكلة "العنف ضد المرأة" فى القوافل الدعوية بالمساجد على مستوى الجمهورية وفى الملتقيات والندوات التى يحاضر فيها علماء الأزهر والأوقاف.

وقالت الوزارة إنها قامت بطبع مجموعة من الكتب التى تتناول مشكلة "العنف ضد المرأة"، من هذه الكتب "مكانة المرأة فى الإسلام وحقها فى التعليم"، وكتاب "المرأة بين الجاهلية والإسلام"، وكتاب "حديث القرآن عن الرجل والمرأة".

وخصصت الوزارة فى خطبها الموحدة على مستوى الجمهورية خطبة تعالج قضايا المرأة والاهتمام بها وإعطائها حقوقها غير منقوصة منها على سبيل المثال: "عناية الإسلام بالمرأة وإكرامه لها" وأعدت دروسًا حول "ظاهرة التحرش أسبابها وعلاجها" وأدرجت الوزارة قضايا المرأة وبخاصة ما يتصل بحقوق الزوجين وشئون الأسرة ضمن المنهج التدريبى للدورات التدريبية للسادة الأئمة على مستوى الجمهورية لما له من أهمية وطنية ودينية بالغة.

وفى سياق متصل أحال المهندس جمال فهمى رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف، مخالفات صراف إدارة أوقاف العامرية بالإسكندرية والموظفين المسئولين عن إعداد كشوف المرتبات بالإدارة إلى التحقيق، مع وقف الصراف عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وقال بيان رسمى لـ"الأوقاف"، إن القرار جاء بناء على تقرير اللجنة المشكلة برئاسة الشيخ أحمد عبد الصادق وكيل وزارة الأوقاف للوجه البحرى لفحص ملفات العمالة المؤقتة والوهمية، وتقنين أوضاع من تشملهم فتوى مجلس الدولة بجواز تقنين أوضاعهم.

كما قرر الشيخ عبد الناصر نسيم وكيل مديرية أوقاف الجيزة نقل إمام وعمال مسجد الحرمين بالوراق وإحالتهم للتحقيق لتقصيرهم فى عملهم ولاستغلال بعض عناصر الإخوان والجمعية الشرعية للمسجد بما يخرج به عن دوره الدعوى الوسطى.

ووجه الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، تحذيرًا شديدًا للجمعية الشرعية لعدم سيطرتها وعدم قدرتها على ضبط الملحقات والأماكن التابعة لها وتركها لبعض العناصر الإخوانية مشددًا على أهمية قيام الجمعية الشرعية الرئيسية بالسيطرة على ملحقاتها وعدم تمكين المتطرفين أو المتشددين منها، وبخاصة بعد أن عثر على سلاح بأحد الملحقات التابعة لها بحلوان.

كما قرر وضع مسجد توحيد المعسكر بالمطرية تحت الإشراف الكامل لأوقاف القاهرة، نظرًا للتجاوزات التى كانت تصدر عن بعض المنتمين لجماعة الإخوان بهذا المسجد، حيث قرر تكليف الشيخ محمد عبد الرحمن أحمد إمامًا وخطيبًا للمسجد، ونقل واستبدال عمال المسجد لتقصيرهم فى عملهم.


أخبار متعلقة


الأوقاف تعتمد 26 مليونًا و 944 ألف جنيه لإحلال وتجديد المساجد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة