الهيئة القومية للأنفاق تعلن افتتاح مترو السادات كمحطة تبادلية قبيل بدء العام الدراسى.. وإطلاق اسم عدلى منصور على إحدى المحطات.. وتؤكد: خسائر خط "حلوان - المرج" 180 مليون جنيه هذا العام

الخميس، 04 سبتمبر 2014 01:45 ص
الهيئة القومية للأنفاق تعلن افتتاح مترو السادات كمحطة تبادلية قبيل بدء العام الدراسى.. وإطلاق اسم عدلى منصور على إحدى المحطات.. وتؤكد: خسائر خط "حلوان - المرج" 180 مليون جنيه هذا العام اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن خط مترو "حلوان - المرج" تم افتتاحه منذ ثلاثين عاما بتكنولوجيات قديمة جدا، وتم تخطيطه لاستيعاب 1.5 مليون مواطن، لكنه الآن يستوعب 2.5 مليون.

وأوضح "النجدى"، فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى يوسف الحسينى برنامج "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، أنه سيتم تغيير 750 ماكينة تذاكر بتكلفة تقدر بنحو 75 مليون جنيه على خط المرج حلوان، لما يسببه هذا الخط من خسائر للهيئة هذا العام بقيمة 180 مليون جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الـ56 قطارا الذى يعملون على هذا الخط يحتاجون للإحلال بالكامل، بتكلفة 130 مليون جنيه للقطار الواحد أيضا، موضحاً أنه سيتم تركيب شاشات العرض من أجل زيادة الدخل وليس لإذاعة الأغانى كما يدعى البعض.

وأعلن "النجدى"، أنه سيتم افتتاح محطة مترو السادات قبل بدء العام الدراسى الجديد، لتكون محطة تبادلية فقط تحت الأرض، مضيفاً أن الهيئة تعاقدت على 20 قطارا جديدا، بجانب رفع كفاءة القطارات القديمة بدعم كورى ويابانى وفرنسى.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن البدء فى حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث اعتباراً من أول مارس 2015 لمدة 3 سنوات، موضحا أن المرحلة الرابعة هى المرحلة الأخيرة من الخط الرابع للربط بين السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة، مؤكداً أنه سيتم تنفيذها على أعلى مستوى وسيتم إطلاق اسم الرئيس السابق عدلى منصور، على محطة مدخل مدينة السلام وستكون أكبر محطة مترو تبادلية بناء على تعليمات الرئيس.

وأكد أنه سيتم القضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين خلال الشهور القليلة المقبلة، لإعادة المظهر الحضارى لمحطات المترو، بجانب تطوير نظم المراقبة فى محطات المترو وداخل القطارات وتوفير بوابات للكشف عن المفرقعات.

ولفت "النجدى"، إلى أنه جارى العمل فى ثلاث مراحل لخطوط المترو بالتوازى بتكلفة 100 مليار جنيه بينهم قروض بقيمة 50% لمرحلتين، مضيفاً أن الخط الرابع من المترو هو أساس الربط بين مدينتى السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة العالية فى مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

وذكر "النجدى" أنه سيتم تنفيذ ستة أنفاق تحت سطح مياه قناة السويس بعمق 48 مترا لتوفير أقصى عوامل الأمان للحفاظ على هذا الشريان الحيوى، مؤكدا أنه سيتم تنفيذها وتمويلها بأيادٍ مصرية، بتكلفة 15 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ ثلاثة منها فى الإسماعيلية وثلاثة فى بورسعيد، حيث يشمل كل نفق اتجاهين للسيارات واتجاه للسكة الحديد.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بتوفير نفقات التنفيذ لكل المشروعات قدر المستطاع لتوفير تلك المبالغ، مضيفاً أن الرئيس قال له "كل جنيه توفره لقوت المصريين ها تكسب فيه ثواب"، وذلك بعد دراسة الهيئة لرفع سعر التذاكر، مضيفاً "أنه تم إلغاء زيادة سعر تذاكر المترو بتوجيهات من الرئيس السيسى، موضحا أن الهيئة تبحث عن سبل أخرى لزيادة التمويل من خلال وضع شاشات إعلانية فى القطارات والمحطات وإعلانات على تذاكر المترو.

وأوضح "النجدى"، أن خطة تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو تتضمن إنجازه فى 6 سنوات، لكن بعد تعليمات الرئيس السيسى، تم ضغط المشروع لتنفيذه فى ثلاث سنوات، مضيفاً أن تكلفة المرحلة الرابعة وصلت لـ10 مليارات جنيه بعد أن كانت تكلفتها 18 مليار جنيه بناء على تعليمات الرئيس.

وشدد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، على حاجة الدولة فى المجمل إلى 6 خطوط للمترو مستقبلياً حتى 2050، لحل أزمة الزحام وتقديم الخدمة الجيدة إلى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تنفيذ خطين ونصف حتى الآن يستوعبون ما يقرب من 4 ملايين مواطن، مضيفاً الهئية لديها رؤية لتنفيذ الستة خطوط خلال الستة أعوام المقبلة بحلول 2020، لنقل 16 مليون مصرى تحت الأرض.

ولفت إلى أن الهيئة مسئولة عن تنفيذ جميع الأنفاق الواقعة فى جمهورية مصر العربية بالكامل، من بينها أنفاق قناة السويس ومترو الأنفاق وأنفاق السيارات والأنفاق الموجودة فى المحافظات.


أخبار متعلقة..


"الأنفاق": نعمل على ثلاث مراحل للمترو بالتوازى بتكلفة 100 مليار جنيه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة