ميديكال نيوز:صمامات القلب الصناعية تزيد مخاطر الحمل على الأم والجنين

الخميس، 04 سبتمبر 2014 02:07 م
ميديكال نيوز:صمامات القلب الصناعية تزيد مخاطر الحمل على الأم والجنين حامل - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة يكتشف الأطباء، أن صمامات القلب الصناعية الميكانيكية يمكنها أن تزيد مخاطر الحمل، حيث وجدت دراسة جديدة أنها سببت الوفاة فى 1.4% من الحالات، و20% من الحالات فقدوا أطفالهم.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن دراسة جديدة تمت بقيادة بروفيسور جورج روس هيلسينك التى تقول، إن الحمل يشكل عبئا على القلب والأوعية الدموية وهناك العديد من التغيرات التى تحدث خلاله، ويمكن للقلب العادى التكيف معها، لكن قد تحدث بعض المشاكل والمضاعفات فى القلوب ذات الصمامات الصناعية.

وكشفت الدراسة، أن النساء فى حالات الصمامات الصناعية الميكانيكية معرضات بنسبة كبيرة لمشاكل الدم كالجلطة والنزيف، وتفقد 16% من النساء الجنين قبل 24 أسبوعا، و2.8% بعد 24 أسبوعا، وتحدث مضاعفات النزيف فى 23%، والجلطات فى 6.1% من الحالات.

ووجدت الدراسة، أن الصمامات الصناعية الأخرى غير الميكانيكية تحدث فيها الولادات الحية بنسبة أكبر تبلغ 98% مع نسبة أقل من المضاعفات، مقارنة بـ80% ولادات حية فى حالة الصمامات الميكانيكية.

وتفيد هذه الدراسة فى إخبار المرضى قبل تغيير الصمام عن أضرار الصمامات الميكانيكية فى الحمل، وذلك لمساعدتها على اختيار النوع الصحيح.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة