وزير الدفاع الأمريكى: مهمة الولايات المتحدة تدمير تنظيم "داعش"

الخميس، 04 سبتمبر 2014 01:14 ص
وزير الدفاع الأمريكى: مهمة الولايات المتحدة تدمير تنظيم "داعش" وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل، أمس أن مهمة الولايات المتحدة هى تجريد تنظيم (داعش) من قدراته وتدميره، ونفى هيجل فى مقابلة خاصة مع محطة سى إن إن الإخبارية الأمريكية، أن تكون مهمة الولايات المتحدة ضد داعش تركز على إحتواء التنظيم بل أكد ضرورة تجريده، من قدراته وتدميره كما قال الرئيس الامريكى باراك اوباما قبل ساعات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده فى اٍستونيا.

وقال هيجل ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) تقوم باٍعداد مجموعة من الخيارات لعرضها على الرئيس اوباما لتدمير داعش بما فى ذلك داخل سوريا.

وأشار الى ان مهمة البنتاجون هى عرض الخيارات والخطط على الرئيس الامريكى بهدف تجريد التنظيم الارهابى من قدراته وتدميره.

ودعا هيجل الى ضرورة اعتبار داعش مصدر للتهديد بصورة جدية وانه يمثل خطرا للمصالح الامريكية سواء داخل وخارج الولايات المتحدة.

وقال هيجل ان الاجهزة الامريكية اعترفت بانها على دراية بوجود اكثر من مائة يحملون جوازات سفر امريكية يقاتلون فى صفوف داعش فى الشرق الاوسط محذرا من انه ربما يكون هناك عدد اكبر من الامريكيين.

ووصف وزير الدفاع الامريكى داعش بانه تنظيم وحشى غير مسبوق كما انه افضل تنظيما وتمويلا من اى جماعة ارهابية اخرى واجهتها الولايات المتحدة مشيرا إلى أن داعش يسيطر حاليا على نصف مساحة العراق ونصف مساحة سوريا وهو بمثابة جيش ويجب أخذه مأخذ الجد على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة