"الدولية للعلوم والفنون" تعلن استضافة أبوظبى لاجتماع لجنة جوائز الإيمى

السبت، 06 سبتمبر 2014 07:17 م
"الدولية للعلوم والفنون" تعلن استضافة أبوظبى لاجتماع لجنة جوائز الإيمى جوائز الإيمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية عن استضافة أبوظبى فى الثامن من سبتمبر الجارى فعاليات دورة جوائز إيمى الدولية بالنيابة عن الأكاديمية، وتتناول دورة هذا العام المسلسلات الروائية الطويلة المشاركة من دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل للأعمال الدرامية المشاركة من الدول الأوروبية وتتضمن الفعالية اجتماع للجان التحكيم لتقييم الأعمال المشاركة.

وصرحت الإعلامية نشوة الروينى، الرئيس التنفيذى لشركة بيراميديا، عن استضافة أبوظبى لهذه الفعاليات للمرة الخامسة على التوالى، وذلك تحت رعاية شركة الإنتاج الإعلامى "بيراميديا" وهيئة المنطقة الإعلامية twofour54 منطقة صانعى الإعلام، وقامت الشركة بتوجيه الدعوة لعدد من صناع الإعلام ومخرجى الأفلام من الإمارات، والدول العربية والأوروبية للمشاركة فى لجنة تحكيم الدورة، وتقييم الأعمال المشاركة وبحضور جيسيكا فرانكو ممثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية.

وأضافت "الروينى"، أن الاثنين القادم سيشهد مشاركة عدد من الممثلين والإعلاميين الإماراتيين والعرب ضمن لجنة التحكيم ومنهم، المخرج الإماراتى نواف الجناحي، والفنان حبيب غلوم والفنان باسم ياخور، والفنان قيس الشيخ، والفنانة نسرين طافش والفنانة ديمة بياع.

وقالت الرئيس التنفيذى لشركة بيراميديا، حرصت "الإيمى" على إدراج العاصمة أبوظبى ضمن قائمة المدن التى تستضيف هذه الاجتماعات وذلك بعد عدة اجتماعات سابقة ناجحة حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2010 فى فئتى الدراما والبرامج الإخبارية وأقيمت فى عام 2011 فى فئتى الدراما والأفلام الوثائقية.. أما عام 2012، كان لفئة الأفلام الوثائقية لدول أمريكا اللاتينية واختص اجتماع العام الماضى لفئة برامج السيناريو الحر وفئة أفضل ممثلة من دول أمريكا اللاتينية.

وأشارت "الروينى"، إلى أهمية انفراد أبوظبى لاستضافة هذا الحدث عن بقية العواصم العربية فى المنطقة، كونه يشير إلى يقين الأكاديمية واعترافها بوجود كيان فنى وثقافى قوى فى منطقة الخليج والعالم العربى، إضافة إلى أن فرص تنظيم مثل هذه الفعاليات تتيح بشكل كبير الاستفادة من الكفاءات الفنية المتوفرة لدى جهة مرموقة مثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، والاستفادة من فرص التعاون المتاحة فى مجالات التلفزيون بما يعود بالفائدة على المنجز الفنى فى الإمارات والعالم العربى، مشيرة إلى أن قطاع مثل الدراما الإماراتية بشكل خاص والخليجية والعربية بشكل عام، حدث له تطور كبير من خلال الأداء والأفكار والمضمون.. وكلما زادت فرص احتكاك صناع الدراما من الإمارات والعالم العربى بمختلف الخبرات والمدارس العالمية، زادت فرص نجاح إنتاجهم وتطوره من حيث الشكل والمضمون، الأمر الذى دفع "بيراميديا" لبذل المزيد من الجهود لجعل أبوظبى مقراً رسمياً فى خارطة اجتماع لجان تحكيم جوائز الإيمي، وبالفعل نجحت الشركة فى ذلك منذ عامين، لقناعتها بأن ذلك يساهم فى زيادة الوعى والتعرف على أشكال الإنتاج الإعلامى من مختلف دول العالم الأمر الذى يسمح بخلق أجواء للمنافسة.

من ناحية أخرى، قالت جسيكا فرانكو، ممثل الأكاديمية، نحن سعداء بعودتنا مرة أخرى إلى أبوظبى واستضافتها لأعضاء اللجنة التحكيمية للجائزة، وأتوجه بالشكر إلى عضو الأكاديمية الإعلامية نشوة الروينى وإلى شركة بيراميديا كما أشكر هيئة المنطقة الإعلامية على إقامة جلسة اللجنة التحكيمية فى مقر الهيئة.

جدير بالذكر الأكاديمية تعد واحدة من أهم المنظمات والهيئات المعتمدة دولياً من الجهات المعنية بصناعة التلفزيون، وتُعد أيضاً أحد المرجعيات الرسمية والدولية المتخصصة فى صناعة التلفزيون، وتأسست فى عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 50 بلداً وأكثر من 500 شركة عالمية، فى جميع قطاعات صناعة التلفزيون، والإعلام الرقمى، وصُناع الإعلام والترفيه.

صورة شعار جوائز الإيمى


الإعلامية نشوة الروينى


الممثل الإماراتى حبيب غلوم


صورة للجنة التحكيم العام الماضى دورة 2013










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة