برلمانى إيرانى: مزاعم واشنطن حول البرنامج النووى"تسييس للقضية"

السبت، 06 سبتمبر 2014 04:08 م
برلمانى إيرانى: مزاعم واشنطن حول البرنامج النووى"تسييس للقضية" رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى إن استمرار المزاعم الأمريكية تجاه البرنامج النووى لبلاده هو دليل على تسييسها تلك القضية.

وأضاف بروجردى ـ فى تصريحات نقلتها (برس تى في) الإيرانية اليوم السبت ـ إن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامج بلاده النووى لا يدع أية ذريعة لواشنطن وحلفاءها فى التقدم بطلبات مبالغ فيها من طهران.

وتابع "إذا كررت الولايات المتحدة مزاعمها فى أعقاب ذلك التقرير، فإن ذلك يشير إلى أن توجه الغرب، وخاصة واشنطن، فيما يتعلق بأنشطتنا النووية، هو توجه سياسى بحت، ولا يوجد لديهم مشكلات تقنية فى ذلك الصدد".
ولفت إلى أن التقارير السابقة لوكالة الطاقة شهدت انتقادات نسبية لأنشطة إيران النووية مقارنة بالتقرير الأخير .. مؤكدا شفافية وتعاون بلاده فى سياق عمليات التفتيش التى تجريها الوكالة، وهو الأمر الذى تمخض عنه عن تلك النتيجة الإيجابية.

كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أفادت - فى تقرير لها أمس الجمعة - بأن إيران طبقت ثلاث من خمس خطوات، كان من المفترض أن تبدأها من 25 أغسطس، وذلك تماشيا مع خريطة الطريق التى اتفقت عليها طهران مع الوكالة فى نوفمبر من العام الماضي، حيث قللت من مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب ليصل لحوالى8.7 طن فى أغسطس الماضى بعد أن كان يبلغ 8.5 طن فى مايو الماضى.

وقد أبرمت إيران اتفاقا أوليا مع الدول الست الكبرى فى نوفمبر الماضى للحد من بعض أنشطتها النووية الحساسة، ومن المقرر أن تعقد الجولة القادمة من المفاوضات النووية مع الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا فى 18 سبتمبر الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة