نبيل العربى يلتقى وزير خارجية ليبيا للتحضير لاجتماع مجلس الجامعة غدا

السبت، 06 سبتمبر 2014 03:42 م
نبيل العربى يلتقى وزير خارجية ليبيا للتحضير لاجتماع مجلس الجامعة غدا الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، محمد عبد العزير، وزير الخارجية الليبى، لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، والتحضير لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية غداً.

وقال عبد العزير فى ختام اللقاء، إن الليبيين يأملون بأن تكون القضية الليبية محور النقاش فى القضايا المطروحة على اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى غداً، وذلك فى ظل ما تشهده ليبيا من تطورات حرجة، وتدهور أمنى، فى ظل الحرب القائمة الآن.

وأشار عبد العزيز إلى أنهم تبادلوا، خلال اللقاء الذى ضم السفير ناصر القدوة، مبعوث الأمين العام إلى ليبيا، وجهات النظر حول نوعية القرار الذى سيصدر عن الجامعة العربية حول ليبيا.

ولفت إلى أنهما تناولا 4 موضوعات أساسية خلال اللقاء فى مقدمتها كيفية تعزيز الشرعية فى ليبيا المتمثلة فى الحكومة المؤقتة، ومجلس النواب، والهيئة التأسيسية المعنية بصياغة الدستور، وكيفية التصدى لأى محاولات أخرى بخلق هيئات غير شرعية، خاصة المبادرة الاخيرة من المؤتمر الوطنى الليبى العام المنتهية ولايته، والذين يؤسسون لحكومة جديدة، بما يخالف ما صدر عن قرار مجلس الأمن بأن كل من يقف أمام العملية السياسية، ويعيق المسار الديمقراطى سيلاحق قضائيا عن طريق عقوبات مجلس الأمن.

وأضاف أن من بين النقاط التى جرى بحثها دور الجامعة فى الحصول على توافق عربى كامل فيما يتعلق بالقضية الليبية، خاصة أن الجامعة كانت سباقة بنقل القضية الليبية من أروقة الجامعة إلى مجلس الأمن، إضافة إلى كيفية إعداد خريطة طريق أو خطة عمل على أساس توافق سياسى عربى كامل فيما يتعلق بمستقبل التعامل مع المسألة الليبية.

ولفت إلى أن الجامعة العربية تعمل على تعزيز مبادرة الحوار الوطنى فى ليبيا، منوها بأن الحوار الوطنى فى ليبيا بدأ قبل سنة مضت، وهى تعمل على المستوى الوطنى لإعداد الحوار وآليته، إلا أنها تعطلت فى أعقاب الصراع الدائر فى ليبيا، معربا عن أمله بأن تنخرط الجامعة العربية كلية فى الحوار الوطنى، ودعمه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة