الكشف عن نية تل أبيب لشن حرب عنيفة ضد "جنوب لبنان".. الإعلام الإسرائيلى: حزب الله يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ نصفهم بعيد المدى.. قائد كتيبة مشاة: علينا استخدام قوة كبيرة والتصرف بحزم

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:45 ص
الكشف عن نية تل أبيب لشن حرب عنيفة ضد "جنوب لبنان".. الإعلام الإسرائيلى: حزب الله يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ نصفهم بعيد المدى.. قائد كتيبة مشاة: علينا استخدام قوة كبيرة والتصرف بحزم حزب الله – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور حوالى أسبوعين على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى يقوم بإجراء خطط وتدريبات لشن حرب عنيفة للغايةً ضد حزب الله جنوب لبنان دون تحديد موعد بدأ الحرب.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" وصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" والقناة الثانية الإسرائيلية، إن حزب الله اللبنانى يمتلك أكثر من 100 ألف قذيفة صاروخية، أى 10 أضعاف ما تمتلكه حركة "حماس" فى قطاع غزة، بالإضافة إلى 5 آلاف قذيفة صاروخية بعيدة المدى والتى يمكنها حمل رؤوس متفجرة يصل وزنها إلى 1 طن أو أكثر من المتفجرات، وهى مزودة بنظام توجيه دقيق وتصل إلى جميع أنحاء إسرائيل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قد حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى عام 2012، أنه فى حرب مستقبلية ضد حزب الله سيكون على إسرائيل ضرب بيوتاً فى القرى المحاذية لجنوب لبنان والتى يسعى من خلالها حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل، مضيفا أن من حق الجنود الإسرائيليين الوصول لمواقعهم على طول الشريط الحدودى مع لبنان، على حد قوله.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن دان جولدفس، قائد كتيبة مشاة فى الجيش الإسرائيلى أن مثل هذا النزاع سيكون مختلفاً عن الحرب الأخيرة التى جرت بين الجيش الإسرائيلى وحركة "حماس" والتى ذهب ضحيتها أكثر من 2000 مواطن فلسطينى، وأكثر من 72 جنديا إسرائيليا، قائلاً: "يجب علينا أن نستخدم قوة كبيرة، وأن نتصرف بحزم أكبر لكى نفوز بسرعة على حزب الله".

وقال جولدفس إن نظام الدفاع الإسرائيلى "القبة الحديدية" لن يستطيع التعامل مع هذا النوع والحجم الهائل من الصواريخ، لذلك فإن على إسرائيل أن تقوم بمناورة سريعة وأن تتصرف بإلزام لكى تفوز بحزم فى هذا الصراع، مضيفا: "ربما يكون من الضرورى إخلاء المواطنين من المنطقة وأن حزب الله لن تحتل منطقة الجليل ولن أدعها تؤذى مواطنينا"، على حد قوله.

وأوضح الضابط الإسرائيلى أن أى شخص يعتقد بأن حزب الله واجهته صعوبات لأنها تكبدت خسائر فى القتال بجانب الرئيس بشار الأسد فى سوريا فهو مخطئ، واصفاً تهديد الأنفاق قلقاً آخر، مشيرا إلى أنه طالما كان هناك أنفاق فى غزة فإنه من المعقول أنه يوجد هنا أيضاً.

وقال جولدفس إن إسرائيل أطلقت العملية البرية على غزة فى المنتصف من يوليو لتدمير ما يقارب 30 نفقاً من أنفاق حماس التى يتم حفرها أسفل الحدود، حيث قتل 11 جندياً من الجيش الإسرائيلى أثناء الحرب بين حماس وإسرائيل بواسطة مسلحون خرجوا من الأنفاق إلى داخل إسرائيل، على حد قوله.

وقال نائب رئيس المجلس المحلى الاستيطانى يوسى أدونى، إن العشرات من سكان المناطق الحدودية أفادونا بسماع أصوات أنفاق تحت منازلهم منذ عام 2006 عندما خاضت إسرائيل وحزب الله حرب لبنان الثانية، مضيفا: "نحن متأكدون قطعاً أن هناك أنفاقاً عابرة للحدود"، على حد قوله .

وأشار الإعلام الإسرائيلى إلى أن حزب الله قد اكتسب الآن سنوات من الخبرة فى ميدان المعركة وأن لديها إمكانيات عسكرية أكبر وبالتالى ثقة أكبر.


موضوعات متعلقة

حزب الله : تدخلنا بسوريا أعاق" داعش "وأمريكا لا تريد القضاء عليه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة