برلين: مطرب الراب الألمانى "ديسو 4دوج" أحد أبرز قيادات "داعش"

الأحد، 07 سبتمبر 2014 03:26 م
برلين: مطرب الراب الألمانى "ديسو 4دوج" أحد أبرز قيادات "داعش" مطراب الراب ديسو دوج
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تحريات هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) فى العاصمة الألمانية برلين، بأن الإسلامى الألمانى "دنيس كوسبرت" ينتمى إلى الدائرة الأضيق لتنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت الهيئة أن مغنى الراب السابق الذى كان معروفا بلقب (ديسو دوج) انضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا فى أبريل الماضى.

ونشرت وزارة داخلية ولاية برلين ملفا لهيئة حماية الدستور عن حياة كوسبرتن جاء فيه أن المغنى السابق يدعو فى الوقت الراهن المسلمين فى ألمانيا، وفى مقدمتهم السلفيين المتشددين، إلى الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت تقارير فى صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، وصحيفة "برلينر مورجن بوست" تحدثت عن هذا الملف.

وقالت الهيئة إن كوسبرت أقسم خلال اجتماع لقادة التنظيم فى أبريل الماضى يمين الولاء لـ"أبو بكر البغدادى" زعيم التنظيم.

وذكر التقرير أن كوسبرت شوهد فى فيديو يعود إلى نهاية يوليو الماضى، ويعرض للتمثيل بجثة أحد العاملين فى مجال الغاز الذى قتل رمياً بالرصاص فى رأسه مع زملائه.

وأضاف التقرير أن "مصداقية كوسبرت فى أرض القتال رافقها زيادة إعلائه لقيم التيار الدولى للسلفية الجهادية"، مشيرا إلى أنه "صار يتبوأ مكانة بارزة بوصفه الداعية الناطق بالألمانية للتنظيم"، وقالت الهيئة إن هذا الأمر ينم عن وجود "قدرة عالية لدى كوسبرت لتعبئة الأشخاص الذين يعتنقون الفكر الراديكالى فى ألمانيا". وذكر التقرير أن كوسبرت بوسعه أن "يجذب شبابا لدمار حياتهم مقابل وعد مزعوم بالجنة". كان كوسبرت الذى يحمل اسم "أبو طلحة الألمانى" غادر ألمانيا فى 2012 بعد حظر جمعيته "ملة إبراهيم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة