خلال مؤتمر "مصر طريق المستقبل".. محلب: الإنسان هو أساس رؤيتنا للتنمية.. وخطتنا الاقتصادية تهدف للسيطرة على الدين العام.. ونسعى للقضاء على الإرهاب.. وزويل: الحكومة جادة وتحاول العبور بمصر للمستقبل

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:35 م
خلال مؤتمر "مصر طريق المستقبل".. محلب: الإنسان هو أساس رؤيتنا للتنمية.. وخطتنا الاقتصادية تهدف للسيطرة على الدين العام.. ونسعى للقضاء على الإرهاب.. وزويل: الحكومة جادة وتحاول العبور بمصر للمستقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب سماح لبيب - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء: "إننا جميعًا نطمع فى أن نعيد الريادة لمصر لتلبى احتياجات أبنائها وهذا حق أصيل لشعب قام بثورتين ودفع الدماء غاليًا وما زال يواجه جبالاً من التحديات"، لافتًا إلى أن هناك رؤية قيادة وشعب ووطن ولابد أن يتشارك الجميع لصياغة هذه الرؤية لما فيه صالح الوطن والجميع يحتاج للرؤية لأنه بدون الرؤية نضيع فهى خارطة الطريق لتعظيم الاستفادة من إمكانيات هذا الوطن.


وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مصر طريق المستقبل، أن ثروات وإمكانيات مصر لم تكتشف بعد، ولابد من تمكين كل الأطراف من المتابعة والمحاسبة وهو من خلال رؤية واضحة بغض النظر عن تغيير الحكومات فعملية التنمية عملية متكاملة، متسائلاً: "لماذا لا نكون من أكبر ٣٠ دولة على مستوى العالى اقتصاديًا"، مؤكدًا أن جلسات المؤتمر ستتطرق لأكثر من جانب من النواحى الاقتصادى فالرؤية الداخلية هى إقامة نظام ديمقراطى مبنى على التعددية ودمج كل الفئات طالما آمنت بمصر وعدم الزج بالدين فى السياسة ودعم اللامركزية .


وأشار إلى أن الرؤية الداخلية هى أن تكون مصر ذات سيادة وهيبة والقضاء على الإرهاب ومحاولات اختراق الأمن المصرى ويتحقق ذلك من خلال تطوير قدرات الجهاز الأمنى.


وقال: "نسعى لحل مشكلة العشوائيات والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة"، موضحًا أن عناصر الرؤية الاقتصادية تقوم على الرؤية المتكاملة من السيطرة على الدين العام، وربط الأجر بالإنتاج هو السبيل الوحيد للنمو واستقرار منظومة العمل.

وأضاف أن جهود الحكومة لمكافحة الفقر تأتى من خلال عدة محاور والشهر الحالى شهد انخفاضًا فى معدلات البطالة، وهناك جهود لمعالجة مشكلة العشوائيات والباعة الجائلين وهناك وزارة للتطوير الحضرى بالإضافة إلى التوسع فى الضمان الاجتماعى واستهداف المناطق الأكثر فقرًا والاهتمام بأطفال الشوارع ورعايتهم وتحقيق العدالة الاجتماعية وإيجاد مجتمع عادل والقضاء على المحسوبية وإتاحة الفرص الحراك المجتمع.


ورؤية الحكومة للتنمية الاقتصادية هى الإنسان المصرى من خطط نرى من خلالها مواطنًا ذات شخصية متكاملة مستنير ومثقف قابل للتعددية ويحترم الاختلاف وفخور بتاريخ وطنه وبلاده.


ومن جانبه قال العالم المصرى أحمد زويل، أن مصر تمتلك الأمن والأمان، مبديًا سعادته بقناة السويس الجديدة ومشروع المدينة العلمية المتكاملة، مضيفًا: "مشاكلنا كثيرة ونحتاج لأفكار جديدة وغير تقليدية".


وأوضح فى كلمته بمؤتمر مصر طريق المستقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن التفكير الحديث والعلم لتحويل مشاكلنا لإيجابيات فالقوة البشرية كامنة فى مصر ولابد أن نتحد جميعًا .

وقال العالم المصرى أحمد زويل، خلال كلمته بمؤتمر مصر طريق المستقبل، إنه يشكر مؤسسة أخبار اليوم على الدور الذى تقوم به وإن الإعلام الأساسى هو الإعلام البناء الذى ينظر لمشاكل مصر، مبديًا سعادته بحكومة المهندس إبراهيم محلب قائلاً: "حكومة جادة تحاول العبور بمصر لمصر الحديثة".


وأضاف: "ليس هناك خيار إما أن نكون حزب الكنبة ونتحدث ليل نهار عن المشاكل أو نتجه للتقدم كما فعلت اليابان وألمانيا والمقارنة على رأى الرئيس السيسى بأن نقارن ذلك بالعراق فإما أن نرتقى ونصبح مثل ألمانيا او نقف فى الطريق ولا نفعل شيئًا فالقوة البشرية الموجودة بمصر أعطتنى القوة فى الحديث والقوة البشرية مش هتيجى بالفهلوة فالأمة البشرية لا تنهض إلا بالإرادة القوية والعمل الجاد.


وتقدم ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بالشكر لكل من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور كمال الجنزورى والدكتور على لطفى والدكتور أحمد زويل، متقدمًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان راعيًا للمؤتمر مصر طريق المستقبل.


ولفت فى كلمته بمؤتمر مصر طريق المستقبل إلى أن الهدف من المؤتمر هو التعاون والتكاتف من أجل مصر التى أن الأوان لها أن تنهض دون انتظار وتسابق الزمن لبناء الدولة الحديثة.


ولفت إلى أن فكرة المؤتمر تواجدت منذ شهرين، وتم إعداد أوراق عمل من جانب الحكومة والقطاع الخاص، وعرض رزق الجلسات التى سيحتوى عليها المؤتمر والإعلان عن توصيات المؤتمر التى سيتوصل إليها الخبراء والقطاع الخاص والوزراء.


وأوضح أنه يرى مصر الجديدة التى لا يستعصى عليها تحديات وأنه حان الوقت لبناء الوطن وأنه لا مجال للأعذار أو مبررات.


يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر شهدت حضور كل من الدكتور عمرو موسى، والدكتور كمال الجنزورى، وأعضاء الحكومة.




موضوعات متعلقة..
ننشر تفاصيل لقاء رئيس الحكومة بعدد من الوزراء.. محلب: نسعى لحل مشكلات الدولة.. الإسكان والرى: ندرس حماية ترعة السلام وبحيرة المنزلة من التلوث.. البحث العلمى: عرضت دراسات لتنمية "البردويل"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة