تغلب على اضطراباتك العاطفية والوجدانية بالرياضة والطعام

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 11:13 م
تغلب على اضطراباتك العاطفية والوجدانية بالرياضة والطعام ممارسه الرياضه أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف يمكنك الشفاء من اضطراباتك العاطفية النفسية والوجدانية بطرق غير مباشرة، وبأساليب غير دوائية؟ تجيب الأخصائية النفسية الدكتورة هبة كريم، مؤكدة أن هناك مئات الحيل التى يمكن للإنسان بها أن يتحايل على اضطراباته العاطفية والنفسية والتى يمكنه من خلالها التخلص من كل ما يؤرقه ويزعجه.

وتابعت "الشفاء من الأزمة النفسية يبدأ بالاهتمام بمعرفة العوامل الفاسدة فى حياة الإنسان، وغالبا ما تجد ارتباطا بين فساد النظام الغذائى والبدنى والحركى وبين اضطرابات النفس والعاطفة، وهو ما يزيد نسب المشكلات النفسية بين غير الرياضيين والبدناء وقليلى الحركة وقليلى الاختلاط بالناس".

واسترسلت "الرياضة أساس الهدوء النفسى والتخلص من الضغوط، وهى أساس الاتساق الذاتى، وتجعل الإنسان أكثر رغبة فى العيش والتمتع بالحياة، والطعام الصحى أساس الاستمتاع بصحة جيدة، وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون فالصحة لا تعنى الحرمان من ملذات الطعام بل على العكس، التمتع بالطعام الصحى يجعلك تشعر بالتميز وبالصحة الجيدة".

فاهتمامك بالرياضة اليومية، والمشى والجرى مع الصحبة والأصدقاء، وتناول الخضراوات والفاكهة يعدل المزاج ويرضى النفس ويضبط الوزن ويخلصك من ضغوط نفسية لا نهائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة