حبس محامٍ وفتاتين لاتهامهم ببيع ذهب مغشوش بالدرب الأحمر 15 يوما

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 12:20 ص
حبس محامٍ وفتاتين لاتهامهم ببيع ذهب مغشوش بالدرب الأحمر 15 يوما محل صاغة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الدرب الأحمر بحبس ثلاثة أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالنصب على أصحاب محال الصاغة بالجمالية.

وأمرت النيابة أيضا بسرعة ضبط وإحضار جواهرجى يدعى لويس صاحب ورشة لتصنيع الذهب بالدرب الأحمر لاتهامه بتصنيع الذهب المغشوش.

كان قوات الأمن قد نجحت فى القبض على محام وفتاتين بعد بيعهما غوايش ذهب مغشوشة لصاحب محل صاغة، حيث اكتشف صاحب المحل أن الذهب مغشوش، وتحفظ عليهم لحين حضور قوات الأمن التى ألقت القبض عليهم.

وكشفت تحقيقات نيابة الدرب الأحمر، برئاسة المستشار على منصور مدير النيابة، عن أن المتهمين يحاولون إقناع الصاغة وأصحاب محلات المجوهرات بحاجتهم إلى تبديل الذهب وأن العصابة استبدلت أكثر من 9 غوايش فى عدة محلات للصاغة بالقاهرة قبل أن يكتشف الجواهرجى أمرهم بعدما أصر على قص غويشة، وظهرت أنها مغشوشة ومصنوعة من النحاس.

وعلى الفور تحفظ الصائغ على المحامى والفتاتين واتصل بمباحث القسم التى حضرت على الفور وألقت القبض على المتهمين الثلاثة واعترفوا أمام النيابة أن هناك جواهرجى يقوم بطلاء النحاس بماء الذهب ويساعدهم فى النصب.

واعترف المتهمون الثلاثة بقيامهم بالنصب على عدة محال للمجوهرات بمناطق مدينة نصر والمقطم والساحل والدرب الأحمر واستبدال عدد كبير من الغوايش الأصلية من الذهب بأخرى من المغشوشة، عن طريق النصب والاحتيال وإيهام الصاغة بالفواتير الوهمية، حيث تبين أن الفواتير مضروبة ومزورة.

وأنكر المحامى الاتهامات الموجهة إليه، قائلا إنه لا يعرف أن الذهب مغشوش وأنه ليس على دراية بذلك وإنما اعتقد أنه سليم حيث ضبط بحوزتهم أيضا 6 غوايش أصلية غير الـ9 المغشوشة، بينما اعترفت الفتاتان بأنهما يقومان بإيهام أصحاب محال الصاغة لتبديل الذهب المغشوش بالحقيقى بعد حصولهم عليه من لويس صاحب الورشة والمحامى.

وأمرت النيابة بإرسال الذهب المغشوش إلى مصلحة الدمغ والموازين، لمعرفة ما إذا كان كله من الذهب الأصلى أم النحاس المغشوش ولبيان نوعيته وكيفية تصنيعه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة