خروج جيروم كيرفييل من السجن سبب أكبر خسارة مالية لـ"سوسيتيه جنرال"

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 10:23 م
خروج جيروم كيرفييل من السجن سبب أكبر خسارة مالية لـ"سوسيتيه جنرال" بنك سوسيتيه جنرال الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج جيروم كيرفييل الوسيط السابق فى بنك "سوسيتيه جنرال" الفرنسى، والذى تسبب فى خسارة تاريخية للبنك بلغت 4.9 مليار يورو، من السجن أمس بعد حصوله على عقوبة مخففة تنص على ارتدائه سوارًا إلكترونيًا يضعه تحت المراقبة.

وقد منحت محكمة استئناف باريس هذا الحكم المخفف للشاب المصرفى البالغ من العمر (٣٧ عامًا) - والذى أصبح رمزًا للتجاوزات المالية - على الرغم من اعتراض الادعاء العام، إلا أنه سيظل تحت المراقبة عبر السوار الإلكترونى حتى ٢٦ يونيو ٢٠١٥، بحسب وسائل الإعلامية الفرنسية.

وكانت محكمة الاستئناف العليا فى فرنسا قد أيدت فى مارس الماضى الحكم بالسجن ثلاث سنوات الصادر بحق جيروم كيرفييل الموظف السابق فى قطاع مشتقات الأسهم الأوروبية فى بنك "سوسيتيه جنرال"، لكنها رفضت الأمر الصادر له بتسديد تعويض قدره 4.9 مليار يورو بسبب الخسائر التى سببها للبنك.

يشار إلى أن بنك "سوسيتيه جنرال" قد قام بتقديم شكوى ضد كيرفييل على أساس أنه المسئول عن هذه الخسارة، ويرى البنك أن عملية النصب استندت إلى تحويلات بسيطة، لكن تم التغطية عليها "بأساليب معقدة ومتنوعة".

وتشير تقارير إلى أن كيرفييل قام بفتح حسابات عديدة ضارب من خلالها على تحسن الأداء المستقبلى للأسواق بما يفوق الحد المسموح له به، إلا أن الأسواق خذلته، فأخذ يخسر، ثم أخذ يضارب بما يضمن له الخسارة حتى لا تكتشف تعاملاته بمبالغ غير مسموح له بتجاوزها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة