صحيفة: السعودية لن تمنع النيجيريين من الحج بسبب الإيبولا

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 04:00 م
صحيفة: السعودية لن تمنع النيجيريين من الحج بسبب الإيبولا صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة سعودية اليوم الاثنين عن مسئول قوله أن السعودية التى حظرت وصول حجاج من سيراليون وليبيريا وغينيا بسبب مخاوف من فيروس الايبولا ستسمح للنيجيريين بأداء مناسك الحج فى مؤشر على أن انتشار الفيروس المحدود هناك أقل إثارة للقلق.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن غينيا وليبيريا وسيراليون أكثر دول تضررت بسبب انتشار المرض فى غرب أفريقيا وان عدد الوفيات فيها منذ شهر مارس آذار وحتى الخامس من سبتمبر أيلول يبلغ 2097.

وتوفى ثمانية أشخاص فى نيجيريا من بين 23 حالة إصابة. وتأكدت حالة إصابة واحدة فى السنغال ولم يتم إقرار لقاحات أو علاج للفيروس.

ونقلت صحيفة آراب نيوز عن محمد الخشيم نائب وزير الصحة للتخطيط والتنمية قوله إنه لا حاجة للقلق بشأن وفود النيجيريين للحج، ونسبت الصحيفة إليه قوله "لم نتوقف عن إصدار تأشيرات الدخول للحج للنيجيريين ونعلم أن 70 ألف حاج يأتون من هذا البلد الأفريقى كل عام."

وأضاف "تدرك منظمة الصحة العالمية الوضع فى منى وعرفات خلال موسم الحج ولا داعى للقلق بشأن بعض حالات من الايبولا التى حدثت فى نيجيريا."، وتابع "اتخذنا اجراءات احترازية لمنع تفشى الايبولا فى المملكة خلال موسم الحج. أعددنا العدة مبكرا لموسم الحج."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة