تعيين مدحت عيسى مديرا لمركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 03:08 م
تعيين مدحت عيسى مديرا لمركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية قراراً بتعيين الدكتور مدحت عيسى مديرا جديداً لمركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية.

الدكتور مدحت عيسى، حاصل على دكتوراه فى علم اللغة بمرتبة الشرف الأولى من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، عمل مفهرساً للمخطوطات، ثم تدرَّج فى المناصب الإدارية داخل مركز المخطوطات، ومن خبراته فى المجال الأكاديمى تدريس مادة علم اللغة العام فى قسم اللغات الشرقية بجامعة الإسكندرية، تدريس مادة لغة الدراما بالمعهد العالى للفنون المسرحية- أكاديمية الفنون، كما قام بتدريس مادتى "النحو وإعراب القرآن"، بالمعهد العالى للدراسات الإسلامية.

ومن مؤلفاته "الثقافة اللغوية، المخطوطات المطوية إعداد وضبط، تماسك النص فى القصة القصيرة، الربط النحوى فى شعر البارودى".

كما أنه من المقرر أن يعقد مركز المخطوطات الاجتماع السنوى لمجلس إدارته خلال شهرين لتنشيط العمل فى مجال علم المخطوطات وفهارس المخطوطات وتحقيق النصوص التراثية، ومن المنتظر أن يتم التعاون بين مركز المخطوطات ومعهد المخطوطات العربية ومؤسسة الفرقان للتراث بلندن ومركز الكويت للفنون الإسلامية ومركز جمعة الماجد بدبي وعديد من المكتبات المتخصصة في على المخطوطات فى اليمن. وسوف يعلن المركز فى الفترة القادمة عن برنامج مكثف لأنشطته ولعل من أبرزها برنامج الباحث المقيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة