5 أشخاص سامحيهم قبل نهاية السنة كى تشعرى بالتوازن

الخميس، 01 يناير 2015 12:25 ص
5  أشخاص سامحيهم قبل نهاية السنة كى تشعرى بالتوازن مسامحة نفسك أولا
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب العام الحالى على نهايته، وكثير منا يركز على فتح صفحة جيدة http://www.youm7.com/story/2014/9/14/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_7_%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%B3%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83_%D8%B9%D9%84%D9%89__%D9%81%D8%AA%D8%AD_%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9_%D8%AD%D9%84%D9%84_%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%83_%D8%A7%D9%84/1863405#.VKQewSuukUM وتبنى قرارات وأهداف وعادات صحية جديدة، تساعد فى التخلص من التوتر والإحباط، الذى يعتبر من أكثر الطرق للإفراج عن غضبك، ولكن هناك آخرين يتمسكون بالمواقف والشحنات السلبية التى حدثت طوال العام التى تسببت لهم فى مزيد من الاستياء والغضب والضغط النفسى دون أن يدركوا ذلك، مثل خيانة شريك حياتك، أو عدم تشجيع رئيسك لإنجازاتك فى عملك، أو غضبك من أبنائك نتيجة عدم تفهمهم واستيعابهم لنصائحك، أو لضغوط والديك نتيجة خوفهم الشديد على حياتك ومصالحك.

إذا كنت ترغبين فى بدء السنة الجديدة وتتمتعين بالشعور بالتوازن والسلام الداخلى، يجب أن تبحثى وتنظرى بعين الاعتبار فى جميع علاقاتك لمعرفة من الذى يمكن أن يستحق وتشمليه بصفحك ومسامحتك، ومسامحة الآخرين لا تبرر سلوكياتهم ولا يعتبر نوعًا من أنواع المصالحة ولكنها تمنعك من الإساءة وتساعدك على اتخاذ القرار الصحيح، والموقع الأمريكى "هيلثى ومان" يعرض 5 أشخاص لابد من مسامحتهم قبل العام الجديد.

مسامحتك خيانة حبيب أو شريك حياة سابق
مسامحتك خيانة حبيب أو شريك حياة سابق
1- مسامحتك خيانة حبيب أو شريك حياة سابق
مسامحتك خيانة عشاق سابقين أو شريك حياتك السابق لا يعنى قبولك لما صدر منهم، أو خضوعك للوضع بل يعنى رؤيتك للصورة بشكل أوضح، وضعى فى اعتبارك أن الغفران والمسامحة نوع من السلام الداخلى والمصالحة مع النفس، التى بدورها تساعدك فى التخلص من جميع الطاقات السلبية والإفراج عن حالة الغضب التى لها تأثير ضار على مستقبلك وقراراتك، ومنح نفسك الفرصة للترحيب ببداية جديدة.

والداك من أكثر الأشخاص الذين يستحقون مسامحتك
والداك من أكثر الأشخاص الذين يستحقون مسامحتك
2- والداك من أكثر الأشخاص الذين يستحقون مسامحتك
والداك يفعلان أفضل ما يمكنهما لإسعادك، وأحيانا نختلف معهما فى وجهات النظر، ونتهمهما بعدم فهمهما أو استيعابهما لطريقة التفكير، فى كثير من جوانب حياتنا، أو تتعارض مع أسلوب ونمط حياتنا، ووسط تلك الاختلافات ننسى ما بذلاه من جهود لتربيتنا لنصبح ما نحن عليه الآن، وفى الواقع هما من أكثر الأشخاص الذين يستحقون مسامحتهم على عصبيتهم أو اختلافهم معنا فى بعض الأحيان، ونغفر لهما بعض التجاوزات البسيطة وندرك أنهما يريدان نفس الشىء الذى نريده أن نكون سعداء وأكثر صحة، ونتمتع بالاستقرار المادى والعاطفى.
يجب شمول أطفالك بعطفك وغفران عن بعض أخطائهم غير المقصودة
يجب شمول أطفالك بعطفك وغفران عن بعض أخطائهم غير المقصودة
3- يجب شمول أطفالك بعطفك وغفران عن بعض أخطائهم غير المقصودة
إذا كان لديك أطفال، إذن فأنت تعلم جيدا أن الأطفال فى حالة بحث دائم عن كل ما هو جديد، أو يصدر منهم أقوال وأفعال قد تكون مصدر لإزعاج الآخرين، ولكن كلها جميعا محاولات لاستكشاف العالم من حولهم، لذا يجب عليك تفهم ذلك وبذل قصارى جهدك لشمولهم عطفك وحنانك وغفرانك أيضا لتلك الأخطاء غير المقصودة.
ثقافة الغفران فى مجال العمل تساعدك كثيرا على الاستمرار والتعامل بشكل مناسب
ثقافة الغفران فى مجال العمل تساعدك كثيرا على الاستمرار والتعامل بشكل مناسب

4- ثقافة الغفران فى مجال العمل تساعدك كثيرا على الاستمرار والتعامل بشكل مناسب
يمكن لعلاقات العمل أن تؤثر بشكل عميق، فى نواحٍ كثيرة، سواء استيائك لتصرفات غير مبررة من زملاء العمل أو أو ربما تجاهل رئيسك لبعض الأفكار والاقتراحات الرائعة لتحسين سير العمل يجب السماح لتلك الأمور أن تسبب لك الإحباط، وتعلم ثقافة الغفران التى تساعدك كثيرا على الاستمرار والتعامل بشكل مناسب وجيد مع جميع المواقف السلبية.
تعلمى مسامحة نفسك أولا
تعلمى مسامحة نفسك أولا

5- تعلمى مسامحة نفسك أولا
لا يمكنك أن تغفرى للجميع دون أن تنظرين للداخل وتتعلمى مسامحة نفسك أولا، من منا لا يخطئ أو له بعض الهفوات، لذا تذكرى أن لا يمكنك بدء عام جديد من حياتك إذا كنت لا تعقدين مصالحة حقيقية مع نفسك، والتخلص من الماضى والذكريات السلبية والاعتراف بأخطائك فضيلة للوصول إلى ما تتمنين.


موضوعات متعلقة..
دليل الآباء فى التعامل مع البنات..9 دروس يجب على كل أب أن يعلمها لأميرته الصغيرة.. أنتِ أفضل زهرة بحياتى.. وتستحقين أفضل ما فى الحياة..كونى قوية ومنضبطة.. قفى على أرض الواقع..لا تعتمدى على أحد

"الراجل ده يقول كلام زى الفل".. حكاية أمثال شعبية قديمة جسدت واقع كل العصور واتخذها البعض شمعة لإضاءة طريق الحياة.. تجد الحكمة فى "يا بخت من بكانى وبكى علىّ"..والحرص فى "القرش الأبيض ينفع فى يوم أسود"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة