مختار نوح: تركيا راعية الإرهاب فى العالم

السبت، 10 يناير 2015 11:17 م
مختار نوح: تركيا راعية الإرهاب فى العالم مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن تواجد أحد المشتبه بهم فى القيام بالأعمال الإرهابية بباريس فى تركيا أمر طبيعى باعتبار أنقرة راعية الإرهاب فى العالم.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تركيا كانت تقوم بتهجير الإرهابيين إلى ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط، وكذلك رفضت توقف هجرة الإرهابيين إلى المنطقة العربية، وتؤدى الكثير من الشخصيات التى تعتنق فكر السلفية الجهادية.

وأشار مختار نوح إلى أن إسطنبول تستقبل الكثير من قيادات الإخوان وحلفائهم الذين يحرضون على مصر، لافتًا إلى أن استقبال أنقرة المشتبه بها فى القيام بأعمال إرهابية فى فرنسا هو محاولة من تركيا لعمل ضغط على الدول الأوروبية، كى تطلب فرنسا من أنقرة أن تسلمها الإرهابية مقابل امتيازات تحصل عليها تركيا.

كانت الشرطة الفرنسية، قد أكدت أن المشتبه بها "حياة بومدين" موجودة الآن فى تركيا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل اليوم السبت.


يذكر أن حياة بومدين، هى الجزائرية زوجة الفرنسى من أصل سنغالى، أميدى كوليبالى، الذى قام بعمليتين: واحدة قتل فيها شرطية فرنسية الخميس الماضى خارج باريس، والثانية احتجز بها بعد ساعات عددًا من زبائن وعمال متجر يهودى بالعاصمة الفرنسية، ربما ليطالب الشرطة بفك حصارها عن مطبعة تحصن بها شريكاه الشقيقان الجزائريان الأصل، سعيد وشريف كواشى، ومعهما امرأة رهينة، تمهيدًا للمطالبة بمنحهما ممرًا آمنًا مع شريك سلم نفسه بعد تنفيذه معهما الهجوم على مجلة "شارلى إبدو" الأربعاء الماضى.



موضوعات متعلقة:

الشرطة الفرنسية: المشتبه بها "حياة بومدين" موجودة الآن فى تركيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة