داخل ديوان محافظة القاهرة ..

"مرافق القاهرة" تضبط شخصا يوهم المواطنين بتخصيص أراضٍ لهم مقابل أموال

السبت، 10 يناير 2015 11:58 ص
"مرافق القاهرة" تضبط شخصا يوهم المواطنين بتخصيص أراضٍ لهم مقابل أموال	ديوان محافظة القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت شرطة مباحث مرافق القاهرة، القبض على مواطن داخل ديوان عام محافظة القاهرة، حيث تم ضبطه يوهم المواطنين بأنه يعمل بمكتب المحافظ، ويستطيع تسهيل طلباتهم بالحصول على أراضى المحافظة وتقديم كافة الخدمات منفعة عامة مقابل الحصول على أموال.

وأكدت التحريات برئاسة العقيد آسر كمال، رئيس مباحث مرافق القاهرة، ومحمد الغرباوى رئيس مباحث مرافق جنوب القاهرة، أن "م.م"، موظف بمصلحة الضرائب، واستغل تردده على ديوان عام محافظة القاهرة، وانتحل صفة موظف بمكتب الخدمات بالمحافظة، وعند مقابلته للمواطن يحيى شحاته، الذى تقدم بطلب للمحافظة لتخصيص قطعة أرض بجوار سور مدرسة طه حسين الابتدائية بمدينة النهضة كحق انتفاع لإقامة سوق شباب الخريجين على نفقته الخاصة، أوهمه أنه يستطيع إنهاء كافة إجراءات التخصيص وحصل منه على مبلغ 7 آلاف جنيه.

وأضافت التحريات أن المتهم قابل المجنى عليه وطالبه بإحضار 30 ألف جنيه وهى نصف قيمه تكلفة تقنين وضع الأرض واصطحبه للمدعوة "س. م"، وأوهمه أنها تعمل بخزينه المحافظة وسلمها المجنى عليه المبلغ وسلمته إيصال توريد نقدية منسوب صدوره لمحافظة القاهرة، ممهور بختم شعار الجمهورية ومزيل بتوقيعها.

وأشارت التحريات إلى أنه عند توجه المجنى عليه إلى المحافظة لمتابعة الأمر اكتشف أنه وقع ضحية لعملية نصب وإحتيال، وبمخاطبة اللإدارة العامة للإيرادات بالمحافظة، تم التأكد من أن الإيصال غير صحيح وأن الاختام "مزورة" وغير معتمدة من الهيئة العامة للمطابع الأميرية.

وتم إعداد كمين للمتهم وبالتنسيق مع المجنى عليه أمام ديوان المحافظة، أسفر عن ضبط المتهم وهو موظف بمصلحة الضرائب، وبمواجهته، أقر بالواقعة، وأنه حصل على مبلغ 150 جنيها فقط من المجنى عليه نظير تقديم الطلبات، وأنكر معرفته بالموظفة التى حصلت على 30 ألف جنيه.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 5335 إدارى عابدين لسنه 2014، وتم حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات عقب عرضه على النيابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة