حصاد محافظات مصر.. مصرع فتاة وإصابة شقيقتها فى انهيار عقار بالإسكندرية.. وشدة الرياح تسقط 4 حاويات ومستودع زيوت بميناء الأدبية بالسويس.. وحبس مدرس بالدقهلية هتك عرض طفلة بالابتدائى بعد درس خصوصى

الأحد، 11 يناير 2015 07:53 م
حصاد محافظات مصر.. مصرع فتاة وإصابة شقيقتها فى انهيار عقار بالإسكندرية.. وشدة الرياح تسقط 4 حاويات ومستودع زيوت بميناء الأدبية بالسويس.. وحبس مدرس بالدقهلية هتك عرض طفلة بالابتدائى بعد درس خصوصى انهيار عقار أرشيفية
كتب شريف الديب- ناصر جودة- جمال أبو الفضل- هناء أبو العز- أيمن لطفى- خالد حجازى- محمد كمال-مصطفى عادل- عبد الله صلاح- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثًا مهمة وساخنة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة فى اشتعال النيران فى محول كهرباء بالمحلة، ومحافظ أسوان يعلن أن برنامج الرعاية الصحية يستهدف 53 ألف أسرة، كما تم ضبط 77 حالة غش فى امتحانات الترم الأول بجامعة بنى سويف، وحى شبرا الخيمة يستعيد 5 أفدنة لصالح البحوث الزراعية.

فى الإسكندرية انهار عقار من 6 طوابق فى شارع الباب الجديد بمنطقة غربال بمحرم بك شرق الإسكندرية نتيجة سقوط حجرة بالطابق الثالث، حيث لقيت فتاة مصرعها وأصيبت شقيقتها بجروح بالغة نقلت على إثرها إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.

تلقى اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بمحرم بك نتيجة سقوط حجرة بالطابق الثالث على باقى المنزل. وانتقلت إدارة الحماية المدنية، حيث تبين أن العقار مساحته 70 مترًا به شقة واحدة ساكنة، وأسفر الانهيار عن وفاة فتاة تدعى "نجوى شمس الدين" 20 سنة، وإصابة شقيقتها "جيهان شمس الدين" بإصابات بالغة.

وقررت نيابة محرم بك برئاسة المستشار محمد نوار، تشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار العقار، وصرحت النيابة بدفن الجثة، واستدعاء مالك العقار لسؤاله، كما تم تشكيل فريق من أعضاء النيابة لسؤال الفتاة المصابة، وطلب ملف العقار من الحى المختص.

وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات بإشراف المستشار محمد صلاح جابر المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية.

وقال مصدر بمحافظة الإسكندرية، إنه جار تشكيل لجنة هندسية من المحافظة لمعاينة العقار المنهار بمنطقة غربال محرم بك للوقوف على أسباب الحادث، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة للفتاة المصابة وصرف التعويضات المناسبة. وشهدت محافظة الإسكندرية خلال الشهور الماضية سقوط أكثر من عقار بإحياء العطارين ومحرم بك كان أغلبها صادر له قرارات إزالة، كما تعد المحافظة الأبرز من خلال التقارير الرسمية فى بناء العقارات المخالفة فى تراخيص البناء والمبانى المعرضة للسقوط.

وفى السويس تسبب سوء تغيرات الطقس والأحوال الجوية وسرعة الـرياح فى سقوط 4 حاويات فارغة بميناء الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى سقوط وحدوث تلفيات بمستودع للزيوت تابع للشركة الصينية. من جانبها قامت قوات أمن الموانئ بالسويس بعمل كردون أمنى حول الحاويات التى سقطت بالميناء ومستودع الزيوت من أجل عدم تفاقم الوضع بالميناء.

وقال مصدر بالميناء لـ"اليوم السابع" إنه تم السيطرة على الوضع وجار رفع الحاويات ومستودع الزيوت، موضحا أنه لا توجد أى خسائر فى الأرواح ولا مادية كبيرة حتى الآن، مؤكداً أن الحاويات كانت فارغة والمستودع فارغ.

وفى الغربية شب اليوم الأحد، حريق فى محول كهرباء بطريق المحلة زفتى بقرية شبرا بابل مركز المحلة نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة على المحافظة.

وأتت النيران على أجزاء من المحول مما أدى لانقطاع التيار الكهربى عن عدة مناطق بالقرية. وتمكن أهالى القرية من إخماد النيران باستخدام الرمال وانتقل فنيو فرع كهرباء المحلة للقرية لإصلاح المحول لإعادة توصيل التيار الكهربى مرة أخرى.

وفى الدقهلية أمرت نيابة طلخا بإشراف المستشار محمد الزنفلى، بحبس مدرس أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن اتهمته والدة تلميذة فى المرحلة الابتدائية بالدقهلية، بهتك عرض ابنتها ومحاولة اغتصابها بعد الانتهاء من إعطائها درسًا خصوصيًا.

وكان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية، يفيد بتقدم "منى.ع.37 سنة" ببلاغ ضد "مجدى.ن.52 سنة" مدرس ابتدائى، بهتك عرض ابنتها "مريم" 7 سنوات، بعد الانتهاء من درس خصوصى لها مع مجموعة من زملائها فطالبها بالانتظار بعد الانتهاء من الحصة، وأخذ يعتدى عليها ويجردها من ملابسها. على الفور قام العقيد أحمد راتب، مفتش المباحث، بتكوين فريق بحث من الرائد أحمد شبانة، رئيس مباحث طلخا، ومعاونه النقيب شريف لطفى، وتم إلقاء القبض على المدرس، وباستجوابه أنكر كل الاتهامات الموجهة إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة التى أمرت بعرض التلميذة على الطب الشرعى لمعرفة الإصابات التى لحقت بالتلميذة، وحبس المدرس.

وفى البحيرة ووسط حالة من الازدحام الشديد بدأت اليوم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة ، حيث توافد الآلاف من المواطنين على مختلف الأفران بالمراكز والمدن للحصول على حصتهم الخبز المدعم بالبطاقات التموينية وامتدت طوابير الأهالى لمسافات طويلة خاصة فى القرى.

وواصل المئات من مندوبى مشروع توصيل الخبز للمنازل بمدن كوم حمادة ورشيد والدلنجات احتجاجاتهم داخل مجالس المدن للمطالبة بإدماجهم فى المنظومة الجديدة أو توفير فرص عمل بديلة.

وأشار المحتجون إلى إجبار الجهات التنفيذية لمندوبى المشروع على تجميع اشتراكات من المواطنين للحصول على مرتباتهم رغم مخالفة ذلك للمنظومة الجديدة للخبز.

من جانبه، أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة حرص المحافظة على الموائمة بين منظومة الخبز الجديدة والحفاظ على مندوبى توزيع الخبز المتواجدين حاليا بالمنظومة القديمة مشيرا إلى موافقة وزير التموين على توفير 400 ماكينة للمندوبين كمرحلة أولى لسهولة تنفيذ المنظومة وللتيسير على المواطنين.
كما وجه بقيام مديرية التموين باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة لغلق أى مخبز ينتج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان أو يقوم بتجميع بطاقات التموين من المواطنين وإسناد حصته لمخبز آخر لحين توفيق أوضاعه.

وفى بنى سويف أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، وصول حالات الغش بين طلاب كليات الجامعة، والتى تم ضبطها منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول إلى 77، لافتاً إلى إحالة الطلاب المخالفين إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم.

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف فى تصريحات صحفية اليوم، أن حالات الغش تضمنت (21) بكلية الآداب بالفرق المختلفة، 4 بكلية العلوم، (12) بكلية التجارة بالفرق المختلفة، حالة واحدة بكلية الصيدلة، 5 بكلية التربية، حالة واحدة بالطب البشرى، 5 بالتربية الرياضية، حالتين بالهندسة، (26) بالفرق المختلفة بكلية الحقوق، مشيراً إلى تنوع وسائل الغش المتبعة ما بين النقل من ورق خارجى، الكتابة على المسطرة والمقلمة، واستخدام الهاتف المحمول، والإخلال بنظام الامتحان.

وفى أسوان أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى، أن تدشين أول مشروع لبرنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضمانى بنظام الكروت الذكية والذى جاء فيه أسوان فى مقدمة محافظات الجمهورية، وبدأ تنفيذه فعلياً على مستوى محافظتى أسوان والأقصر فى المرحلة الأولى من المشروع ليتم تعميمه مرحلياً بجميع محافظات الجمهورية يعد بمثابة بشرى سارة من الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بداية عام 2015 للأسر الفقيرة وغير القادرة والمهمشة ليجسد معه العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

وقال إن المشروع سيصبح ترجمة حقيقية على أرض الواقع لما جاء فى المادة 13 من الدستور والتى تنص على أن لكل مواطن الحق فى الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة وأن تلتزم الدولة بإقامة نظام تأمين صحى شامل لجميع المصريين يغطى كل الأمراض، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب معه التنسيق الجيد بين الجهات الراعية لهذا البرنامج لتخفيف المعاناة عن المستفيدين، بالإضافة إلى الحاجة إلى جهود المجتمع المدنى والإعلام لتنظيم حملات مكثفة للتوعية الجادة لهذا البرنامج القومى حتى تصل الخدمة الصحية لمستحقيها من البسطاء فى أسرع وقت ممكن، خاصة أن هذا البرنامج سيستفيد منه على مستوى مدن وقرى محافظة أسوان 186، 4 ألف مواطن، وذلك ضمن 53، 7 ألف أسرة فقيرة المستهدفة من أصحاب المعاش الضمانى والعمالة الموسمية لتقدم لهم الخدمة الصحية المجانية من خلال شبكة الربط الإلكترونى بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات والمراكز العلاجية وعيادات التأمين الصحى.

وأشاد محافظ أسوان بحرص وزيرى الصحة والتضامن الاجتماعى على المشاركة لإطلاق إشارة بدء تنفيذ المشروع من أسوان ومتابعة منظومة تنفيذه ميدانياً ليؤكد ذلك حرص الحكومة لرفع جودة الخدمات المقدمة للمواطن البسيط فى كل مناحى الحياة.

وفى القليوبى شنت مديرية الأمن بالقليوبية اليوم، الأحد، بالتنسيق مع القوات المسلحة وحى غرب شبرا الخيمة، حملة إزالة تعديات على مساحة قدرها 5 أفدنة تابعة للهيئة العامة للبحوث الزراعية بمنطقة امتداد الـ135.

وأسفرت الحملة التى قادها اللواء بلال لبيب، نائب مدير الأمن، والسيد موسى، رئيس حى غرب، عن إزالة التعديات، والتى كانت عبارة عن جراجات وفروشات عشوائية أقامها عدد من الخارجين على القانون عقب ثورة 25 يناير، وتم تسليمها لمركز البحوث واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وطالب السيد موسى، رئيس حى غرب، من مسئولى مركز البحوث، بإحاطة الأرض بسور أو إشغال المساحة لعدم تركها مرة أخرى عرضة للاستيلاء عليها من قبل البلطجية والخارجين على القانون، ورفع مذكرة للمهندس محمد عبد الظاهر للاستفادة من مساحة هذه الأرض فى حالة استغناء مركز البحوث الزراعية عنها من منطلق الحفاظ على أملاك الدولة.


موضوعات متعلقة

موجز أخبار مصر العاجلة.. سامح شكرى: مصر تتضامن مع العالم ضد الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة