رئيس المؤتمر اليهودى العالمى يدعو لاتباع خطوات السيسى فى مواجهة الإرهاب

الأحد، 11 يناير 2015 07:15 م
رئيس المؤتمر اليهودى العالمى يدعو لاتباع خطوات السيسى فى مواجهة الإرهاب جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، رونالد لاودر، رئيس المؤتمر اليهودى العالمى، وبرفقته موشى رونين، نائب رئيس المؤتمر.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "لاودر" أكد أهمية أن يحذو كل قادة المجتمع الدولى حذو الرئيس، وأن يقبلوا على خوض الحرب ضد الإرهاب بشجاعة، بدلا من الاكتفاء بإصدار بيانات إدانة للعمليات الإرهابية.

وأوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن لاودر أشار إلى متابعتهم باهتمام للخطوات الجادة التى يتخذها الرئيس على المستويين الداخلى والدولى، مشيدا فى هذا الصدد بما تضمنه خطاب الرئيس السيسى الأخير من أفكار تحض على التسامح وقبول الآخر، فضلا عن محاربة الأفكار المتطرفة، وهو الأمر الذى تأكدت أهميته فى ضوء الأحداث الإرهابية التى وقعت فى باريس خلال الأيام الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد أن النقاط التى تضمنها خطابه الأخير بمناسبة ذكرى المولد النبوى سبق له تناولها على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث أكد أنه سبق أن حذر من خطورة الفهم الخاطئ لصحيح الدين الإسلامى الحنيف وقيم الإسلام وثوابته، مؤكدا أن تصويب المفاهيم وتوضيح حقائق الأمور من شأنه المساهمة فى معالجة مشكلة التطرف.

كما ذكر الرئيس أنه سبق أن حذر من خطورة ظاهرة المقاتلين الأجانب التى بدأت فى سوريا وامتدت إلى دول أخرى فى المنطقة، حتى باتت تهدد أوروبا ذاتها.

وأكد الرئيس السيسى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى فى مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره، مضيفا أن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون شاملة، بحيث لا تقتصر على الجانب العسكرى والأمنى فحسب، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادى والاجتماعى، وكذا الأبعاد الثقافية بما تتضمنه من تصويبٍ للخطاب الدينى والارتقاء بجودة التعليم ونشرٍ لثقافة التسامح والتعايش السلمى.

كما أوضح المتحدث الرسمى أن "لاودر" أبدى اهتماما بالتعرف على رؤية الرئيس إزاء التطورات التى تموج بها المنطقة، ولاسيما على صعيد العلاقات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، آخذاً فى الاعتبار أن المؤتمر اليهودى العالمى يُمثل الجاليات اليهودية فى 100 دولة حول العالم، وأنهم على اقتناع تام بمحورية دور مصر لكونها ركيزة الأمن والسلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وقد تناول الرئيس فى هذا الصدد الاتصالات التى تقوم بها مصر من أجل احتواء التوترات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، معرباً عن تطلعنا لامتناع الجانب الإسرائيلى عن اتخاذ أى خطوات تصعيدية إزاء السلطة الفلسطينية، لاسيما فى ظل التطورات الراهنة فى أعقاب قبول عضوية فلسطين بالمحكمة الجنائية الدولية.

كما دعا السيسى، رئيس المؤتمر اليهودى العالمى إلى بذل المساعى من أجل إقناع المسئولين والرأى العام فى إسرائيل بأهمية تحقيق السلام فى المنطقة، وإبراز التأثير الإيجابى لمناخ السلام على مختلف الأطراف، فضلا عن التأكيد لهم بأن التحديات الراهنة فى المنطقة لا يمكن مواجهتها بالقوة المسلحة وحدها، بل لابد من التوصل لتسوية سلمية مع الفلسطينيين تقوم على حل الدولتين، وتلبى تطلعات الشعب الفلسطينى فى إقامة دولة تعيش فى سلام وأمن مع إسرائيل.


أخبار متعلقة..


الرئاسة: "السيسى" يلتقى رؤساء الأحزاب غدا وبعد غد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة