رئيس الوزراء العراقى:نواجه شبكة إرهابية مخيفة قادرة على غسل عقول الشباب

الأحد، 11 يناير 2015 07:55 م
رئيس الوزراء العراقى:نواجه شبكة إرهابية مخيفة قادرة على غسل عقول الشباب حيدر العبادى
كتب محمد السيد - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى أننا أمام تحدى إرهابى استحواذى يريد أن يمحى الآخر، وكل من يختلف معه فى الفكر، لافتا إلى أن قوى الارهاب لديها مشروع إقامة دولة.

وأضاف العبادى خلال كلمته بندوة مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، المنعقدة الآن بمقر المركز، أن ما حدث فى العراق هو اعتداء خارجى، وهو دخول مجموعات مسلحة من الأراضى السورية احتلت مناطق كبيرة بالعراق.

وأوضح رئيس الوزراء العراقى أن الجيش العراقى نجح فى إيقاف تلك الهجمة الشرسة وإعادتها للوراء، وتحرير محافظة صلاح الدين بالكامل، والانبار، قائلا "إلا أن الخطر مازال موجودا، فالقدرة الإرهابية هائلة ولديها شبكة عالمية واسعة وما تم كشفه شيء مهول، فهى شبكة مخيفة لديها القدرة على غسل عقول الشباب وتدمير عقول البشر".

وأشار حيدر العبادى إلى أن العراق يعانى من إرهاب داعش، ورغم أن فى مصر التحديات من نوع آخر إلا أن الفكر متشابه ومتقارب فى الجزء الاستخباراتى العسكرى والجزء الاعلامى واخر فكري، مؤكدا أن العراق ستستطيع التغلب عسكريا وأمنيا على تلك الجماعات المتطرفة، لافتا الى ان الأزمة الأخطر تكمن فى مواجهة جذور تلك الجماعات، مشددا على ضرورة التعاون بين البلدان العربية كل بما لديه من قدرات من أجل الوصول الى حد التكامل لمواجهة الإرهاب.

وأكد رئيس الوزراء العراقى على أن المنطقة العربية تشهد حالة استقطاب طائفى خطير مبنى على مصالح الى جانب الصراع الاقليمي، لافتا الى ان حالة الاستقطاب تلك تستهدف خلق الصراعات بين السنة والشيعة، والمسلمين والأقباط، مؤكدا على أن الاختلاف أمر طبيعي، موضحا أن هناك تعددية حزبية واعلامية وحريات ونقد للحكومة بالعراق، وأن الخطورة تكمن فى الخلافات التى تؤدى الى فرقة المجتمع.

وشدد حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى على أن مصر منبر مهم للوطن العربى والعالم الاسلامى كله فى نشر الحالة الوسطية التى ينتمى اليها الشعبين المصرى والعراقي، لافتا إلى أهمية التركيز على الأمور ووجهات النظر المتشابهة والبعد عن الاختلافات حتى تصبحا مصر والعراق قوة مؤثر فى العالم كله وليس الوطن العربى فقط، مشيرا ال أنه سلتقى شيخ الأزهر غدا لمزيد من التواصل لتوحيد الأمة العربية والإسلامية.



موضوعات متعلقة..

ضياء رشوان لرئيس وزراء العراق: بغداد والقاهرة وباريس تواجه نفس التحديات


رئيس الوزراء العراقى يصل مركز الأهرام الاستراتيجى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة