الصحفيون يودعون عصام إسماعيل فهمى مؤسس جريدتى "الدستور وصوت الأمة" من مسجد الحامدية الشاذلية.. والراحل أحد أشهر مؤسسى الصحف الخاصة.. ولجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تصفه بأبرز صانعى الصحافة المستقلة

الإثنين، 12 يناير 2015 04:39 م
الصحفيون يودعون عصام إسماعيل فهمى مؤسس جريدتى "الدستور وصوت الأمة" من مسجد الحامدية الشاذلية.. والراحل أحد أشهر مؤسسى الصحف الخاصة.. ولجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تصفه بأبرز صانعى الصحافة المستقلة جانب من جنازة الراحل عصام إسماعيل فهمى
كتب رامى سعيد – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيع عدد من صحفيى جريدة صوت الأمة وأهالى رئيس مجلس إدارة صحفية صوت الأمة عصام إسماعيل فهمى، بعد تأدية صلاة العصر بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، فيما وصل رئيس تحرير الجريدة الإعلامى وائل الإبراشى مقدم برنامج العاشرة مساءً وقدم واجب العزاء لأسرة الفقيد، والتحق بموكب الجنازة لتشيعة إلى مثواة الأخير بمنطقة السادس من أكتوبر.

ويعد عصام إسماعيل فهمى واحدًا من مؤسسى الصحافة الخاصة فى مصر، حيث بدأ حياته كبائع كتب، ثم ناشر، ليمتد الأمر بعد ذلك إلى تأسيس جريدة الدستور التى رأس تحريرها الإعلامى الكبير إبراهيم عيسى، وجريدة صوت الأمة التى رأس تحريرها الإعلامى وائل الإبراشى.

وقال عنه من اقتربوا منه إنه يعتبر امتدادا طبيعيا وتطويراً للتجارب الرائدة فى هذا النوع من الصحافة الحرة، منذ أيام الأخوان تكلا فى "الأهرام"، وآل زيدان فى "دار الهلال"، ولتجربة الأستاذ الكبير محمد التابعى وفاطمة اليوسف فى "روز اليوسف"، ثم الأخوان على ومصطفى أمين فى "أخبار اليوم".

وتعد تلك الجريدتان من أبرز الصحف الخاصة التى ساهمت بقدر كبير فى إعلاء قيمة حرية الرأى وتطوير الصحافة المصرية لاسيما المعارضة فى وقت الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث سببت تلك الجرائد عدة مشاكل لرئيس مجلس إدراتها عصام إسماعيل فهمى.

وكان عدد من الصحفيين وأهالى رئيس مجلس إدارة جريدة صوت الأمة قد أدوا منذ قليل، صلاة الجنازة عقب انتهاء صلاة العصر، بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، كما شاركوا فى توديع رئيس مجلس إدارة صحيفة صوت الأمة، عصام إسماعيل فهمى.

فيما نعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ببالغ الحزن والأسى الراحل عصام فهمى رئيس مجلس إدارة صحيفة صوت الأمة وأهم مؤسسى الصحافة الخاصة فى مصر، الذى وافته المنية صباح اليوم.

وأكدت اللجنة فى بيان لها، أنه بوفاة فهمى تكون الصحافة المستقلة قد فقدت واحدًا من أبرز مؤسسيها ومناصريها والتى تمثل حائط الصد فى مواجهة الأنظمة السياسية المختلفة.

ولفتت اللجنة، إلى أن مواقف الراحل من الأنظمة السياسية السابقة وأيضا من الإعلام الرسمى دفعته ليقود تجربة ناجحة بكل المقاييس فى الصحافة الخاصة لتكون عينا للمجتمع وانعكاسا للرأى العام بعيدا عن صحافة السلطة المؤيدة لها على طول الخط.

ودعت اللجنة، المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يجزيه عما قدمه لمهنته ووطنه خيرًا، وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة