المهن الاجتماعية: جمع مخالفات مسابقة الـ30 ألف وظيفة لإثبات عوار تنظيمها

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:34 ص
المهن الاجتماعية: جمع مخالفات مسابقة الـ30 ألف وظيفة لإثبات عوار تنظيمها د. محمود أبو النصر وزير التعليم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة برهان نقيب المهن الاجتماعية، أن النقابة تعمل خلال تلك الفترة الجارية على تجميع شكاوى كل المتقدمين لاجتياز مسابقة الـ30 ألف وظيفة بوزارة التربية والتعليم، وذلك فى محاولة من النقابة لإثبات حق أعضائها فى الاشتراك بالمسابقة، وخوض الامتحانات التى أعلنت عنها الوزارة فى عدة مراحل، وتأكيد وجود عوار بتنظيمها من قبل الوزارة.

وأوضح أسامة برهان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة كانت قد تلقت العديد من شكاوى أعضائها، والذين أكدوا أن الوزارة اشترطت حصولهم على شهادة تربوية قبل التقدم للتعيين، مشيرًا إلى أن قرار وزارة التربية والتعليم ضرب بنص القانون عرض الحائط باشتراطه توافر هذه الشهادة للمتقدم لشغل وظيفة أخصائى اجتماعى، عند التقدم.

وأشار نقيب المهن الاجتماعية، إلى أن خريجى كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية دارسون للمواد التربوية التى تؤهلهم للالتحاق بوظيفة الأخصائى الاجتماعى المعلن عنها، ليكون هذا القرار قد خالف القانون مخالفه صريحة للأضرار بكل الفئات المتقدمة لهذه الوظيفة، مما يوصمه بعدم المشروعية ومبدأ تكافؤ الفرص الذى كفله الدستور.

وتابع: "النقابة تعمل على جمع كل المخالفات والشكاوى المتعلقة بالمتقدمين لخوض المسابقة، بداية من كتابة الأسماء والرقم القومى بصيغ خاطئة، وصولا إلى كل من ظهر اسمه مجددًا ضمن المقرر اختبارهم رغم أدائه للامتحان".

يذكر أن مجلس الدولة قد أصدر قرارًا بتأجيل نظر الدعوى رقم 12167 لسنة 69 ق، والتى أقامها أسامة برهان رئيس نقابة الاجتماعيين، ضد وزارة التربية والتعليم، مطالبًا بإلغاء مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالوزارة، إلى الثانى من نوفمبر المقبل للاطلاع على الأوراق.


موضوعات متعلقة:


اليوم.. نظر دعوى إلغاء مسابقة "الـ30 ألف وظيفة" بوزارة التعليم

20 نقابة مهنية تخوض انتخابات البرلمان بـ4 قوائم.. قائمتان للقاهرة والصعيد.. والمهندسين والأطباء والصحفيين يقاطعون.. نقيب الاجتماعيين: مشاورات للوصول لقائمة موحدة.. والاتحاد يدرس التحالف مع عمرو موسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة